الأموال
الأحد، 28 أبريل 2024 03:31 مـ
  • hdb
19 شوال 1445
28 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

الماوي: تثبيت الفائدة الأقرب للواقع مع عودة الثقة للاقتصاد بوصول...تساهيل للتمويل تحصل على المستوى البرونزي لشهادة مايكروفيننزا العالمية MFR”اورنچ” تبرم شراكة استراتيجية مع ”هواوي” لإطلاق خدمات Huawei Cloud...”اتصال” و”رجال الأعمال المصريين” تدشنان شراكة جديدة مع الشركات الهنديةاحمد إسماعيل صبره: ٤ إجراءات إصلاحية عاجلة تساعد المصدرين...”الهوارى” تبني الدولة لاستراتيجية التصنيع يحقق رؤية الصادرات عند مستوي...آي صاغة: 155 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية...البحوث الزراعية ومصر الخير يطلقان حملة قوافل بيطرية لعلاج مواشي...كوالكوم تعلن عن الشركات الناشئة المرشحة في القائمة المختصرة لمبادرة...بنك التعمير والإسكان ومؤسسة السويدي يفتتحان أكاديمية بمدينة السادات الصناعيةغرفة صناعة الملابس الجاهزة تعقد جمعيتها العمومية لمناقشة استراتيجية الغرفةقوانين جديدة ”غير موفقة” تعرقل وصول المدخنين لبدائل منخفضة المخاطر...
بنوك وتأمين

اسلام عزام : قانون التأمين الجديد يسمح بتأسيس شركات متخصصة لمتناهى الصغر

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

كشف د اسلام عزام نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن دور الهيئة في دعم نشاطى التمويل والتأمين متناهى الصغر.
واضاف عزام خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر التأمين متناهى الصغر أن قانون تنظيم التأمين الموحد الذى يناقشه البرلمان حاليا سمح بتأسيس شركات تأمين متناهى الصغر برأسمال 30 مليون جنيه كحد أدنى.
وأكد أن وثيقة التأمين متناهى الصغر هى تلك التى لا تزيد مبالغ تأمينها عن 200 ألف جنيه وفقا لتعريف الهيئة العامة للرقابة المالية.
وأكد أن الهيئة وضعت ضوابط لتنظيم نشاط التأمين متناهى الصغر فى مصر والسماح بصدوره إلكترونيا عبر البنوك وشركات الوساطة و كذلك من خلال شركات الاتصالات والمتاجر الالكترونية.
ولفت أن الهيئة العامة للرقابة المالية تعمل على توسيع قنوات توزيع وثائق التأمين متناهى الصغر كما ألزمت شركات وجمعيات التمويل متناهى الصغر للتأمين على عملاءها ضد مخاطر الوفاة والعجز الكلى.
وأوضح أن نشاط الحياة يستحوذ على 80% من عملاء التأمين متناهى الصغر مقابل 20% لشركات التأمين على الممتلكات والمسئوليات كما اعفت الهيئة وثائق التأمين متناهى الصغر من رسوم الإصدار.
وأكد أن الهيئة سمحت لشركات التمويل متناهى الصغر باستخدام البطاقات مسبقة الدفع فى منح القروض.
وتطرق عزام إلى أن ارتفاع محفظة التمويل متناهى الصغر إلى 40 مليار جنيه العام الماضي مقابل 27 مليار جنيه العام السابق بنمو 47% وبلوغ عدد العملاء 5.8 مليون عميل مقابل 4.2 مليون عميل بنسبة نمو 36%.

مصر للطيران
اسلام عزام .شركات التأمين.مؤتمر الاقصر للتأمين.

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE