الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 01:47 مـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عين على إسرائيل

إسرائيل تمد أوكرانيا بمعلومات استخباراتية عن طائرات إيرانية بدون طيار تستخدمها روسيا

زيلينسكي وسط حطام أوكرانيا
زيلينسكي وسط حطام أوكرانيا

على خلفية الحرب المستمرة في أوروبا الشرقية ، يتم الكشف عن تفاصيل جديدة حول دور إسرائيل في الحرب ، وهي سياسة اتسمت حتى الآن بموقف محايد نسبيًا مع توفير المعدات الدفاعية الأساسية ، بينما يدعم الغرب بأغلبية ساحقة كييف. ، مع التركيز على الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي.

معلومات عن لطائرات بدون طيار اشترتها روسيا قبل بضعة أشهر من طهران

ذكرت صحيفة "التايمز" صباح اليوم (الخميس) أن إسرائيل بدأت تلعب بشكل أكثر نشاطًا منذ دخول التكنولوجيا الإيرانية في الحملة وهي تقدم الآن "معلومات استخباراتية أساسية" حول الطائرات بدون طيار التي اشترتها روسيا قبل بضعة أشهر من طهران ، وهي طائرات ، على ما أذكر ، زُعم أنها معيبة .

شركة إسرائيلية خاصة تزود أوكرانيا بـ "صور أقمار صناعية لمواقع روسية"

بالإضافة إلى ذلك ، كشف المصدر المجهول الذي تحدث مع الصحيفة الأمريكية أن شركة إسرائيلية خاصة تزود أوكرانيا بـ "صور أقمار صناعية لمواقع روسية" ، وهو ما يرجح تفسيره في موسكو على أنه خطوة غير لائقة بل وحتى اتخاذ جانب واضح في الحرب. الحرب ، مما أدى إلى الإضرار بالتوازن الدقيق والتعاون بين الأطراف في سوريا ، حيث يتمركز جنود الرئيس فلاديمير بوتين ومكانًا لا يزال الإيرانيون يحاولون إثبات وجودهم فيه.

منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 (فبراير) الماضي ، أصرت حكومة الرئيس فولوديمير زيلينسكي على أن تساعد إسرائيل الدولة في الحرب بشكل كبير ، بما في ذلك توريد أنظمة "القبة الحديدية" في مواجهة القصف المستمر من قبل الروس. لكن القدس رفضت حتى الآن على الرغم من دعم واشنطن للخطوة.

هجوم روسي بطائرات انتحارية إيرانية بدون طيار

في غضون ذلك ، يستمر القتال مع ورود تقارير عن هجمات روسية حول بلدة نيكولاييف الواقعة على البحر الأسود. وقال رئيس البلدية الكسندر سانكفيتش صباح اليوم "تضرر مبنى سكني من خمسة طوابق ودمر الطابقان العلويان تماما والباقي تحت الانقاض" مضيفا أن المنطقة الجنوبية من المدينة تعرضت "لقصف مدفعي مكثف".

وفي الجهة المستقبلة ، كشف مسؤولون أوكرانيون أن الهجوم الذي وقع صباح اليوم (الخميس) على العاصمة كييف ، نُفذ بطائرات انتحارية إيرانية بدون طيار.

مصر للطيران
إسرايل معلوماية ستخباراتية طائرات بدون طيار  روسيا طهران
بنك الاسكان
NBE