الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 03:25 مـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عين على إسرائيل

إسرائيل تتهم وزير خارجية روسيا بمعاداة السامية

يائير لابيد - سيرجي لافروف
يائير لابيد - سيرجي لافروف

تشير التقديرات في إسرائيل إلى أن الروس لن يعتذروا عن التصريح الذي وصفوه بالفاضح لوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ، عندما سئل في مقابلة مع وسائل الإعلام الإيطالية عن مزاعم روسية بشأن التصورات النازية في أوكرانيا وقال إن "هتلر كان أيضًا من دم يهودية "

وزير الخارجية الاسرئيلي يائير لابيد وصف المحادثة مع السفير الروسي بأنها "صعبة" على الرغم من الكلمات القاسية التي قيلت ، فإن موسكو ستحتوي الرد الإسرائيلي على لافروف.

إسرائيل تبحث لتوسيع المساعدة الأمنية لأوكرانيا

تدرس وزارة الدفاع إمكانية أولية لتوسيع المساعدة الأمنية لأوكرانيا بعد قرار إمداد كييف بالخوذات والسترات .

لكن لم يُتخذ القرار بعد ، ومن المشكوك فيه أن تزود إسرائيل أوكرانيا يأسلحة هجومية ولن تخاطر بأزمة مفتوحة مع الروس وتضر بالمصالح الأمنية في سوريا.

في غضون ذلك ، علم موقع يديعوت أحرونوت أن وزارة الخارجية تستعد لإرسال فريق دبلوماسي إلى كييف للتحقق من حالة هيكل السفارة الإسرائيلية. ستكون هذه هي المرة الأولى التي يعود فيها موظفو السفارة إلى العاصمة الأوكرانية منذ إجلائهم إلى بولندا عندما اندلعت الحرب - وسيبقى الموظفون هناك لبضعة أيام.

كان القصد من فحص حالة السفارة تمهيد الطريق لإعادة فتحها ، متابعة من عدة دول كانت قد أعلنت بالفعل عن نيتها استئناف النشاط الدبلوماسي في أوكرانيا. لكن في الأيام الأخيرة ، تعرضت منطقة كييف لعدة هجمات روسية ، كان أحدها حتى أثناء زيارة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

مصر للطيران
إسرائيل روسيا = أوكرانيا حرب

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE