الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 01:17 صـ
  • hdb
9 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

هيتاشي إينرجي تربط محطة رياح خليج السويس بشبكة الكهرباء الوطنية في مصر

كوبرى قناة السويس
كوبرى قناة السويس

كشفت شركة هيتاشي إينرجي اليوم عن توفيرها لحلول متكاملة لشركة فيستاس، المورد الرائد عالميًا لتوربينات الرياح1 ومقاول الهندسة والمشتريات والبناء، لربط محطة رياح خليج السويس 1 – العاملة بطاقة 250 ميجاوات والمملوكة لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة - بشبكة الكهرباء الوطنية في مصر.

ويتم من خلال الحلول المقدمة من هيتاشي إينرجي تجميع الطاقة المولدة من 70 توربينة رياح مملوكة لشركة فيستاس، وتغذيتها بشكل آمن وموثوق في شبكة الطاقة عالية الجهد ليتم نقلها إلى جميع أنحاء البلاد، مما يساعد على تطوير نظام الطاقة في مصر ليكون أكثر استدامةً ومرونةً وأمانًا. كما ستضمن تلك الحلول استمرارية نقل الطاقة بالجهد والتردد الصحيح، حتى في ظل ظروف الرياح المتغيرة عند تقلب الطاقة المولدة.

 

 

تعتبر محطة خليج السويس 1 جزء من خطة الحكومة المصرية لإنتاج 20% من طاقتها من مصادر متجددة بحلول عام 2022 وإنتاج 42% بحلول عام 2035. وستولد محطة الرياح حوالي 1000 جيجاوات/ساعة من الطاقة النظيفة، مع تجنب انبعاث 560 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا، بالإضافة إلى إنتاج ما يكفي من الطاقة المتجددة لتشغيل ما يقرب من ثلاثمائة ألف منزل مصري.

قال المهندس محمد حسيني، العضو المنتدب لشركة هيتاشي إينرجي في مصر وشمال إفريقيا، "نحن فخورون بدعم جهود الدولة المصرية للانتقال إلى استخدام الطاقة المتجددة؛ حيث تضمن حلول تكامل الشبكات وجودة الطاقة لدينا نقل مصادر الطاقة المتغيرة مثل طاقة الرياح بسلاسة وبطريقة موثوقة إلى أنظمة نقل الطاقة بالشبكة الوطنية، مما يؤدي إلى تعزيز مستقبل الطاقة المستدامة للجميع."

عملت شركة هيتاشي إينرجي بشكل وثيق مع شركة فيستاس، وذلك لتحديد أي من الحلول المتكاملة للشبكات هي الأكثر أمانًا وفاعلية للمحطة، وتتضمن الحلول المقدمة آيضا محطة فرعية معزولة بالغاز ذات تصميم معياري مُجمَّع ومُختبر مسبقًا للتركيب السريع والبسيط.

وتعد هيتاشي إينرجي إحدى الشركات العالمية في مجال حلول الشبكات المتكاملة للطاقة المتجددة، حيث تربط بشكل نموذجي حوالي 2 جيجاوات من طاقة الرياح لتشغيل أنظمة نقل الطاقة سنويًا، وتغطي خبرتها ونطاق التوريد لديها سلسلة القيمة الكاملة، من استشارات الطاقة ودراسات النُظم إلى التصميم والهندسة وإدارة المشاريع والتصنيع والتركيب والتشغيل والخدمة؛ وكل ذلك وفقاً للوائح نظام الشبكة والمتطلبات والمعايير المحلية.

و تعتبر محطة خليج السويس 1 واحدة من عدة محطات لتوليد طاقة الرياح – إما قيد التشغيل أو قيد التطوير – في منطقة خليج السويس، حيث تكون سرعة الرياح مثالية لتوليد الطاقة.

مصر للطيران
هيتاشى البترول طاقة الرياح شركات البترول

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE