الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 09:07 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بورصة

رئيس البورصة يقدم مقترحات للرقابة المالية لجذب الشركات الناشئة لسوق المال

رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد فريد
رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد فريد

أرسل الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية عدة مقترحات لرئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن جذب الشركات الناشئة لسوق المال وتسهيل عمليات الاستحواذ على الشركات.

 

وقال رئيس البورصة إن هذه المقترحات والتي تتضمن إدخال تعديلات على قواعد القيد بالبورصة، من شأنها جذب الشركات الناشئة الناجحة للبورصة بما يسهم في نمو الاقتصاد المصري ككل.

 

وأوضح رئيس البورصة أن تلك المقترحات جاءت بعد التشاور والمناقشة بين الأطراف ذات الصلة خلال اجتماع موسع مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من رواد الأعمال كمؤسسي شركة سويفل للنقل الذكي.

ما هي مقترحات رئيس البورصة؟

وذكررئيس البورصة إن المقترحات التي تقدم بها جاء على رأسها استحداث مادة تسمح بقيد أسهم الشركات المصرية على أن يكون الاستحواذ هو الغرض الوحيد لها، وينص نظامها الأساسي على استثمار عوائد زيادة رأس المال في أوعيه ادخارية بعائد ثابت ومجنبة لمتلقي الاكتتابات لحين الاستحواذ.

 

كما ينص المقترح على رد أموال المستثمرين بالعوائد في حالة عدم القيام بعمليات استحواذ خلال سنتين من تاريخ القيد، مع ضرورة تعاقد الشركة مع أحد مديري الاستثمار بترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية.

 

تشمل مقترحات رئيس البورصة إجراءات من شأنها التيسير للشركات المقيدة بالاستحواذ على شركات أخرى غير مقيدة بالبورصة، بشروط تتعلق بتحقيق نمو الإيرادات وغيرها.

مصر للطيران
رئيس البورصة المصرية مقترحات رئيس البورصة الرقابة المالية رئيس البورصة قواعد القيد رئيس البورصة الاستحواذ رئيس البورصة الشركات الناشئة
بنك الاسكان
NBE