الأموال
الإثنين، 6 مايو 2024 02:32 صـ
  • hdb
26 شوال 1445
6 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

إيران: تعامل بايدن معنا لم يختلف عن سلفه ترامب

الأموال

قالت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الاثنين، إن تعامل إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن مع إيران، لم يختلف بشكل كبير عما فعلته إدارة الرئيس السابق دونالد ترمب.
وقال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إنه يجب على الولايات المتحدة الإسراع في إحياء الاتفاق النووي قبل نفاد الوقت، بسبب الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في يونيو المقبل، والتي سيترتب عليها الانتظار لفترة تصل إلى 6 أشهر.
وأشار وزير الخارجية الإيراني، إلى عدم ضرورة إجراء محادثات تمهيدية لإحياء الاتفاق النووي، مؤكدا أن بلاده تريد تحركات حقيقية من إدارة البيت الأبيض نحو الاتفاق النووي أولاً قبل إجراء محادثات.
وأكد وزير خارجية إيران، أن بلاده لن تطور أسلحة نووية، جاء ذلك في رد غير مباشر على ما أعلنه أمس مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، من أن رفع إيران لنسب تخصيب اليورانيوم يدفعها لتطوير الاستخدام العسكري لأسلحتها.
من جانبه، رأى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أنه ينبغي على واشنطن رفع العقوبات، وتقديم ضمانات على أن ما وصفته "بالأخطاء التي ارتكبتها إدارة ترمب لن تتكرر".
وأضاف، يجب على الولايات المتحدة رفع العقوبات عن إيران ويجب عليها أيضا تقديم ضمانات على أن أخطاء ترمب لن تحدث ثانية وعندئذ يمكننا الحديث في إطار خطة العمل الشاملة المشتركة.
يشار إلى أن المحادثات التي يحاول الاتحاد الأوروبي إعادة احيائها حول الملف النووي، لا تزال عالقة في خانة "من سيقدم على الخطوة الأولى"، في حين تواصل السلطات الإيرانية تفلتها من الالتزامات المنصوص عنها في خطة العمل المشتركة الشاملة، ما يصعب العودة إلى المفاوضات.
بينما ترفض واشنطن أي رفع أحادي الجانب للعقوبات قبل عودة طهران إلى التزاماتها السابقة كاملة.

مصر للطيران
إيران أمريكا السلاح النووي طهران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE