الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 12:03 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

أسواق وريادة أعمال

لتصنيع الأجهز الكهربائية.. شركة إل جي تضخ 50 مليون دولار استثمارات بمصر

الأموال

بحث محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مع بلي كيم العضو المنتدب لشركة "إل جي" للإلكترونيات مصر، قرار الشركة زيادة استثماراتها في مصر بقيمة 10 ملايين دولار خلال عام 2020، وذلك لإضافة منتجات جديدة لشاشات التلفزيون.

وقال عبدالوهاب اليوم الخميس، إنه تمت مناقشة أيضاً خطة الشركة لضخ استثمارات جديدة على مدار السنوات الثلاث القادمة، بقيمة 40 مليون دولار، لإضافة منتجات جديدة تشمل الثلاجات والغسالات الكهربائية Top Loaded والميكروويف، وكذا إنتاج مقاسات جديدة من شاشات التلفزيون.

وذكر أن شركة "إل جي" الكورية تعمل وفقاً لنظام المناطق الاستثمارية بمدينة العاشر من رمضان، وأن ضخ استثمارات جديدة للشركة يؤكد الثقة بالاقتصاد المصري، اعتماداً على برنامج الإصلاح الاقتصادي الناجح الذي تبنته الحكومة المصرية خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تقدم كافة التسهيلات والحوافز للصناعات المغذية من أجل تعميق الصناعة المحلية وتوفير المكونات الداخلة في هذه الصناعة المتطورة.

كما تمت مناقشة خطة الشركة لنقل صناعة الأجزاء والمكونات وقطع الغيار إلى خارج كوريا والاتجاه نحو صناعتها في مصر لتغطية عدد من الأسواق في المنطقة، والتي تشمل منطقة الشرق الأوسط والمغرب العربي خاصة أن هذه الصناعة ستؤدي لزيادة حجم استثمارات الشركة بنحو 200 مليون دولار سنوياً.

وقال العضو المنتدب للشركة إن مشروعها بمصر عبارة عن تجمع صناعي يضم 4 شركات كورية لإنتاج المكونات اللازمة للصناعة، فضلاً عن إنتاج المنتج النهائي من خلال شركة "إل جي".

وأشار إلى أن حجم استثمارات التجمع الصناعي يزيد على 500 مليون دولار ويوفر فرص عمالة تقدر بنحو 3 آلاف عامل.

مصر للطيران
شركة ال جي LG lg مصر استثمارات ال جي مصر هيئة الاستثمار الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE