الأموال
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:47 مـ
  • hdb
20 شوال 1445
29 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

بوينج تعلن موعد إطلاق كبسولة رواد الفضاء إلى المحطة الدولية

الأموال

أعلنت شركة بوينج، أنها تخطط الآن لإطلاق ثاني رحلة تجريبية بدون طاقم لمركبتها الفضائية CST-100 Starliner في موعد لا يتجاوز ديسمبر، وستكون المهمة، التي تسمى Orbital Flight Test 2 (OFT-2) هى المحاولة الثانية للشركة لإطلاق كبسولة رواد الفضاء فضاء جديد إلى محطة الفضاء الدولية، بعد فشل جزئي منع المركبة الفضائية Starliner من الوصول إلى المحطة خلال مهمة OFT-1 في ديسمبر 2019.

وفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكي، قال مسؤولو ناسا في بيان إنه بمجرد أن تثبت الشركة أن المركبة الفضائية الجديدة يمكنها نقل رواد الفضاء بأمان من وإلى المحطة الفضائية، ستكون قادرة على بدء إطلاق رواد فضاء إلى المختبر المداري في وقت مبكر من يونيو 2021.

وسترسل أول مهمة مأهولة من Starliner ، تسمى Crew Flight Test ، رواد الفضاء التابعين لناسا مايك فينك ونيكول مان ورائد فضاء بوينج كريس فيرجسون إلى المحطة الفضائية.

وأضافت ناسا في البيان، أنه إذا نجحت تلك الرحلة التجريبية المأهولة، فيمكن أن تبدأ بوينج في القيام بمهام تشغيلية مأهولة في أقرب وقت في ديسمبر 2021.

وستنتقل أول رحلة بطاقم تشغيلية لبوينج، تسمى Starliner 1، رواد فضاء ناسا جانيت إيبس، سونيتا ويليامز وجوش كاسادا إلى المحطة الفضائية.

وستنطلق جميع مهام Starliner من محطة Cape Canaveral الجوية في فلوريدا على متن صاروخ أطلسV.

وخططت بوينج وناسا في الأصل للقيام بمهمة Starliner Crew Flight Test في منتصف عام 2020، لكن المهمة تأخرت بعد أن قررت بوينج إعادة اختبار الطيران المداري.

وتركت سلسلة من المشكلات الفنية المركبة الفضائية ستارلاينر عالقة في المدار الخطأ وغير قادرة على الوصول إلى المحطة الفضائية بعد الرحلة السابقة التي أجريت في ديسمبر، وحقق فريق مراجعة مستقل في سبب الفشل الجزئي لـ OFT-1.

ووجد هذا التحقيق، الذي انتهى في يوليو، أن خطأين رئيسيين في البرامج وانخفاض مؤقت في الاتصالات أثناء الرحلة التجريبية كانا مسؤولين بشكل أساسي عن الفشل الجزئي.

وحدد المحققون 80 "إجراءً تصحيحيًا" يجب على شركة بوينج معالجته قبل Starliner التالي، وقالت ناسا في البيان إن بوينج عالجت حتى الآن ما يقرب من 75٪ من تلك المهام.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE