الأموال
الخميس، 18 أبريل 2024 09:52 صـ
  • hdb
9 شوال 1445
18 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

مجلس الائمة الأسترالي يقاضي مصطفى راشد لانتحاله صفة مفتي استراليا

الأموال

أعلن مجلس الائمة الفيدرالي الأسترالي (ANIC) عن تقديمه دعوى قضائية بحق المدعو مصطفى راشد بجرم التشهير وانتحال صفة مفتي استراليا وترويج الفتاوي والادعاءات والمنشورات الكاذبة على شبكة الإنترنت .

وقد قام المدعو مصطفى راشد باصدار منشورات تدعي زورا بانه مفتي استراليا الوحيد المنتخب ورئيس "الاتحاد العالمي للمسلمين من أجل السلام" الذي ادعى أنها المنظمة الوحيدة المسجلة في أستراليا للأئمة المسلمين وهي ادعاءات كاذبة وليس لها أي أساس من الصحة .
كما سبق للمدعو ان قام بالترويج لعدد من الفتاوي الكاذبة والباطلة ومن بينها ما ادعاه بأن الصيام خلال شهر رمضان ليس فرضا على المسلمين وأن شرب الكحول ليس محرما.

وهي ادعاءات تم رفضها بالإجماع من قبل هيئات واسعة من علماء المسلمين، بما في ذلك خريجي جامعة الأزهر، وكانت جامعة الأزهر قد نفت انتماء مصطفى راشد اليها كما نفت ادعائه الكاذب بأنه أستاذ في الجامعة .

وقد قام مجلس الأئمة الفدرالي الاسترالي بتوكيل شركة بيتش غروف للمحاماه في سيدني ) Birchgrove Legal للمباشرة بالاجراءات القانونية بشأن الجرائم والتهم المنسوبة الى المذكور ,ويتوجه بالشكر للقائمين عليها للمساعدة بهذه القضية.

يذكر ان مجلس الأئمة الفيدرالي الأسترالي هو أعلى هيئة للأئمة المسلمين في أستراليا، ويضم أكثر من 200 إمام من كل ولاية في جميع أنحاء البلاد والجهة الوحيدة والمخول له انتخاب منصب مفتي استراليا ما يعتبر منظمة دعوية وغير ربحية تعمل وفقًا للقانون الأسترالي.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE