الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 04:29 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

وزير الكهرباء: الاستهلاك المنزلي فاق الصناعي بسبب كورونا

الأموال

قال محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن إجراءات الاغلاق الكامل لبعض الأنشطة نتيجة التداعيات السلبية لجائحة كورونا وتطبيق الإجراءات الاحترازية، أدى إلى خفض الطلب على الكهرباء.

وأوضح شاكر، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم اغلاق معظم الأنشطة مثل التعليم والسياحة، بينما تأثر قطاع الصناعة بنسبة متوسطة حيث تمكنت العديد من المصانع من مواصلة العمل من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية العمال حيث انخفض الطلب في القطاع الصناعي بينما زاد الاستهلاك فى القطاع المنزلي.

وأكد أن قطاع الكهرباء والطاقة نجح في توفير الكهرباء وتأمينها لجميع المستهلكين وخاصة المراكز الصحية والمستشفيات.

وأشار الوزير إلى أن هناك قطاعات مثل قطاع السياحة تأثر من الأزمة فقد اتخذ قطاع الكهرباء بعض القرارات مثل تأجيل دفع فواتير الكهرباء وإعادة جدولتها، وبالنسبة للقطاع الصناعي تم تخفيض سعر الكهرباء لكل كيلووات ساعة للصناعة 10قروش لمدة 5 سنوات.

وأضاف أن قطاع الكهرباء والطاقة المصري لم يتأثر خلال هذه الجائحة وذلك بسبب النجاح الذي تم منذ 6 سنوات حيث تم إضافة أكثر من 28000 ميجاوات تقريباً لمضاعفة ما كان متاحاً، وتحول من عجز إلى احتياطي فى الطاقة يمثل 25 بالمائة.

وأشار إلى أنه يتم حالياً العمل على تحسين وكفاءة الشبكة الكهربائية لاستيعاب القدرات الجديدة بإضافة جزء كبير من الطاقات المتجددة، بالإضافة إلى تحسين شبكات النقل والتوزيع.

ونوه الوزير إلى اعتماد القطاع على الخدمات الذكية وتقديم الخدمات عن طريق الانترنت والدفع الالكتروني أيضاً حيث تم انشاء منصة الكترونية لاستقبال جميع شكاوى المستهلكين.

وبين الوزير، أن الاستثمار في الطاقة المتجددة يعتمد على القطاع الخاص بنسبة كبيرة وأن استراتيجية الطاقة المتجددة تهدف إلى أن تكون القدرات المركبة من الطاقة المتجددة تبلغ حوالي 20 بالمائة من القدرة الكهربائية للحمل الاقصى للشبكة بحلول عام 2022 وتبلغ حالياً الطاقة المتجددة 5852 ميجاوات وسوف تصل إلى 6628 ميجاوات بنهاية 2021 .

مصر للطيران
الكهرباء استهلاك الكهرباء مصر الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE