الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:13 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

مليار دولار تراجعا في قيمة عجز الميزان التجاري لمصر

الأموال

أعلن البنك المركزي المصري، عن تراجع عجز الميزان التجاري غير البترولي لمصر خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بنسبة 10.8 في المئة، على أساس سنوي، وبمقدار مليار دولار.

وأوضح تقرير للمركزي المصري عن أداء ميزان المدفوعات، أن عجز الميزان التجاري لمصر سجل 8.2 مليار دولار خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 9.2 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأظهرت بيانات المركزي، أن تراجع عجز الميزان التجاري جاء محصلة لارتفاع الصادارات المصرية غير البترولية خلال الفترة وفي المقابل تراجع واردات مصر.

وارتفعت قيمة الصادرات المصرية غير البترولية خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بمقدار 707.3 مليون دولار حيث سجلت 4.7 مليار دولار خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 4 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وجاءت أهم السلع التي ارتفعت صادراتها خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام المالي الجاري "الذهب وأجهزة الإرسال والاستقبال للإذاعة والتلفزيون والأدوية والأمصال واللقاحات وأصناف الصيدلة والمركبات غير العضوية أو العضوية".

وفي المقابل تراجعت الواردات السلعية غير البترولية لمصر خلال الربع الأول بمقدار 322.7 مليون دولار، لتسجل نحو 12.9 مليار دولار خلال الفترة "يوليو - سبتمبر"، مقابل 13.2 مليار دولار خلال نفس الربع من العام المالي الماضي.

وتمثلت أهم السلع التي انخفض وارداتها في حديد صب زهر، والقمح، والخشب الخام والمكثف، وقطع غيار وأجزاء السيارات والجرارات.

مصر للطيران
عجز الميزان التجاري لمصر البنك المركزي صادرات مصر الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE