الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:47 صـ
  • hdb
15 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عقارات

8 تغطيات توفرها وثيقة تأمين الفرق الرياضية واللاعبين داخل وخارج الملاعب

الأموال

ممارسة الرياضة وحدوث إصابات رياضية عمليتان مرتبطتان جنبًا إلى جنب وأحيانًا يمكن أن تؤثر على حياة اللاعب خارج مجال الرياضة.

يمكن أن يساعد التأمين ضد الحوادث الرياضية في تخفيف العبء المالي الواقع على اللاعبين أو الفرق الرياضية عند حدوث إصابة بسبب توقفهم عن ممارسة هذا النوع من الرياضة او تأثير الحادثة على مهام عملهم بشكل أو بآخر. وتؤثر طبيعة الرياضة التي تمارسها على قسط التأمين الخاص لذلك تم تصنيف الأنشطة الرياضية وفقا للأخطار المتعلقة بها لتحديد السعر المناسب.

وهناك عوامل مختلفة تؤثر في التسعير أيضًا مثل عدد أعضاء الفريق المراد تغطيتهم مما يساعد على خفض القسط التأميني للفرق الكبيرة.

التغطية للأفراد والفرق الرياضية:

يوفر التأمين ضد الحوادث الرياضية للأفراد والفرق الرياضية تغطية لبعض الإصابات العرضية التي تتلقاها أثناء المشاركة في الأنشطة الرياضية وأثناء السفر من وإلى المباريات أو الدورات التدريبية أو المسابقات.

المسئولية الشخصية:

متاحة في جميع أغطية الحوادث الرياضية وهي تغطي المسئولية القانونية الناتجة عن الحوادث التي تسبب الوفاة أو الإصابة الجسدية أو الأضرار التي لحقت بممتلكات طرف ثالث. يتم تغطية مشارك مقابل مشارك في الألعاب الرياضية من الفئة الأولى فقط و يتم استبعاده إذا كان عمره أقل من 16 سنة.

ويشمل ذلك التالي :

1. الوفاة أو الإصابات العرضية

2. العجز الدائم الكلى.

3. العجز الكلي المؤقت

4. كسر العظام يتم دفع مبلغ التأمين في حالة حدوث كسر في عظم في الكاحل أو الذراع أو عظام الخد أو عظمة الترقوة أو الكوع أو القدم أو اليد أو الورك أو الفك أو الساق أو الحوض أو الكتفين أو الجمجمة أو الرسغ، مما يستلزم علاجاً في المستشفى وتطبيق جبيرة أو غيرها من العلاجات الطبية للمساعدة في علاج الكسر.

5. تمزق الاربطة وخلع المفاصل Torn Ligaments & Joint Dislocation يتم الدفع في حالة حدوث إصابة أثناء المشاركة في الأنشطة الرياضية المغطاة التي تؤدي إلى تمزق الاربطة وفي حالة خلع المفاصل يتم الدفع مقابل خلع المفاصل في الكاحل أو الترقوة أو الكوع أو الورك أو الركبة أو العمود الفقري أو الرسغ أو أي خلع آخر يتطلب أيضًا علاجًا بموجب مخدر عام أو جزئي.

6. العلاج الطبيعي يتم دفع مبلغ التأمين مقابل تكلفة العلاج الطبيعي اللازمة لعلاج الإصابة.

7. علاج الأسنان يتم الدفع مقابل تكلفة علاج الأسنان في حالة حدوث إصابة عرضية أثناء المشاركة في الأنشطة الرياضية المغطاة

8. مصاريف نقدية في حالة الإقامة بالمستشفى يتم الدفع لكل ليلة تقضيها في المستشفى للعلاج فيما يتعلق بإصابة جسدية عرضية حدثت أثناء المشاركة في الأنشطة الرياضية المغطاة.

مصر للطيران
بنك الاسكان
NBE