الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:55 صـ
  • hdb
9 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

الغرفة التجارية: مشروع الصوب الزراعية يضبط أسعار السلع

الأموال

أكد رئيس غرفة القاهرة التجارية، أن مشروع الـ1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان، والتي افتتحها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، سيكون له مردودًا إيجابيًا على السوق بشكل ملحوظ، وهو ما يعطى طمأنينة للمواطنين بأن أسعار السلع ستكون أكثر استقرارًا في الفترة القادمة.

وقال إبراهيم العربي في بيان اليوم الأحد، أن إفتتاح هذه الصوب في مصلحة السوق لأنها تزيد من معروض السلع وبالتالي تضبط الأسعار.

كما أشاد رئيس الغرفة، بتعليمات الرئيس السيسي، بضرورة التنسيق فيما بين الجهات المعنية من وزارات وغرف تجارية لعمل توازن في السوق بالسعي إلى توفير السلع لكل منطقة حسب حجم استهلاكها من خلال دراسات حقيقية لحجم الاستهلاك في مختلف مناطق المحافظات، بحيث يكون هناك توازن متطلبات كل منطقة والسلع المعروضة بالسوق مما ينعكس على استقرار الأسعار في مختلف السلع .

يشار أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، افتتح المرحلة الثانية من مشروع زراعة 100 ألف فدان بأنحاء جمهورية مصر العربية.

وقال السيسي، أن مشروع الـ100 ألف فدان، والذي يكفي لنحو 20 في المئة من الشعب يما يمثل 21 مليون نسمة، لن يكون إنتاجه كبيراً بالقدر المتصور مع استمرار معدلات الزيادة السكانية، في إشارة منه لعدم رغبة الدولة في السيطرة على السوق.

وأكد أن المشروعات الزراعية التي تقوم بها الدولة في الفترة الحالية تهدف لضبط آليات السوق.

وأضاف السيسي "أن من الحق التجار التفكير بالربح، وأنه لا يدافع عن التجار، ولكن مشروعات الدولة تقام لضبط آليات السوق، من خلال زيادة المعروض .. وهذا لا يمنع التنسيق مع رجال الأعمال والعاملين في تلك القطاعات الإنتاجية".

وتابع: "يهمنا أن يكون هناك توازن في كلامنا وتصرفاتنا مع السوق، نحن نحتاجهم معنا لأن السوق المصري كبير، فنحن نتكلم عن تغطية احتياجات 10 - 15 مليون، و"هذا مش كبير في السوق المصري من الـ100 مليون مصري

مصر للطيران
مشروع الصوب الزراعية السيسي الغرفة التجارية بالقاهرة الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE