المصرف المتحد
أهم الأخبار
محاربة التعصب والخطاب الديني المتطرف أهم توصيات مؤتمر...
البنك التجاري الدولي والجامعة الأمريكية يشهدان تخرج الدفعة...
السلاب: 700 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين...
أسعار العملات الأجنبية اليوم.. والدولار يسجل 17.85 جنيها
ااستقرار أسعار العملات العربية اليوم.. والريـال السعودي يسجل...
استقرار أسعار الحديد.. و«العتال» بـ 12 ألف جنيه...
استقرار أسعار الطوب والجبس في الأسواق
استقرار أسعار الخضراوات والفاكهة بسوق الجملة
استقرار أسعار اللحوم والأسماك بالأسواق
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة؟

الغرفة التجارية تطالب ”المالية” بفتح الملفات الضريبية من مقر الغرفة

الغرفة التجارية  تطالب ”المالية”  بفتح الملفات الضريبية من مقر الغرفة
عادل ناصر رئيس الغرفة التجارية بالجيزة
2017-12-06 14:32:34

خاطب مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، برئاسة عادل ناصر، وزارة المالية، للسماح بتقديم كافة الخدمات الضريبية للتجار والمستثمرين منتسبى الغرفة من خلال مكتب الإرشاد الضريبى الموجود بمقر الغرفة ، وذلك فى إطار تفعيل نظام الشباك الواحد فى الغرفة التجارية للتيسير على منتسبى الغرفة الذين يصل عددهم إلى حوالى 220 ألف تاجر وصانع ومؤدى خدمات، ومساعدتهم على إنهاء كافة الإجراءات من مقر الغرفة وخفض الوقت والجهد بما ينعكس على تقليل التكلفة عند استخراج الشهارات والتراخيص.

 

وقال عادل ناصر، رئيس الغرفة، فى بيان له اليوم الأربعاء، إنه تم إرسال خطاب إلى عماد سامى رئيس مصلحة الضرائب للمطالبة بالسماح باستخراج البطاقات الضريبية وفتح الملفات الضريبية الجديدة للتجار وأصحاب الأنشطة عند ترخيص الانشطة من مكتب الإرشاد الضريبى بمقر الغرفة التحارية.

 

وذلك لإعطاء الفرصة لأصحاب الأنشطة للتحويل من القطاع غير الرسمى للعمل بشكل رسمى طبقا للقانون، مؤكدا أن النظام المقترح من شأنه المساعدة فى تيسير الخدمات للتجار بعد إستخراج البطاقة الضريبيبة وترخيص المزاولة والسجل التجارى من مكان واحد بدلا من المرور على عدة جهات.

 

وفى السياق ذاته، قال محمد إمبابى، سكرتير عام الغرفة، إن مكتب الضرائب الموجود حاليا  بالغرفة على أتم إستعدادته لتلقى الإقرارات الضريبية بداية من أول يناير القادم طبقا لقانون الضرائب، مشيرا إلى أن المكتب يقوم باستقبال شكاوى التجار وأصحاب الأنشطة و يتم حلها بالتنسيق مع الغرفة التجارية.

 

وأكد إمبابى أن موافقة وزارة المالية على السماح باستخراج البطاقات الضريبية وفتح الملفات الجديدة من مكتب الضرائب بالغرفة التجارية بالجيزة يساعد ويحفز التجار على العمل بشكل رسمى.

 

أُضيفت في: 6 ديسمبر (كانون الأول) 2017 الموافق 17 ربيع أول 1439
منذ: 8 أيام, 8 ساعات, 22 دقائق, 54 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

115789