الأموال
الإثنين، 20 مايو 2024 02:40 صـ
  • hdb
11 ذو القعدة 1445
20 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عقارات

مباني إدريس تطرح أحدث مراحل Koun رأس الحكمة و تكشف تفاصيل استثمارات بنحو 15 مليار جنيه

المهندس محمد إدريس، رئيس مجلس إدارة شركة مباني إدريس
المهندس محمد إدريس، رئيس مجلس إدارة شركة مباني إدريس

أعلنت شركة مباني إدريس عن طرح مرحلة جديدة من مشروعها "Koun"، برأس الحكمة بالساحل الشمالي وذلك بعد النجاح الذى حققته المرحلتين الأولي والثانية التى طرحتهم الشركة فى صيف 2023 .

وتمكنت شركة " مبانى إدريس " من بيع الوحدات التى تم طرحها بمشروع " Koun " بالكامل فى وقت قياسى ، وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات إجمالية من المشروع تقدر بـ 12 مليار جنيه .

ويتسم مشروع "Koun" بموقع مميز في الكيلو 201 طريق الإسكندرية – مطروح بالساحل الشمالي الغربي ويقع على مساحة 447.657.5 متر مربع ، ويضم ما يزيد عن 1500 وحدة .
وتطرح شركة " مباني إدريس " بالمرحلة الجديدة من " Koun " وحدات كاملة التشطيب بإجمالي " 593 وحدة " بنماذج ومساحات متنوعة عبارة عن شقق أرضى ومتكرر نماذج " غرفة – غرفتين – 3 غرف " وفيلات مستقلة وتاون وتوين هاوس وتبدأ المساحات فى الشقق من 59 الى 114 متر مربع .

وكشف المهندس محمد إدريس، رئيس مجلس إدارة شركة مباني إدريس، عن ارتفاع حجم الاستثمارات بمشروع " Koun" من 6 الى 7 مليارات جنيه وذلك نتيجة الارتفاعات التى حدثت خلال العام الماضي فى أسعار الخامات وتكاليف تنفيذ المشروعات وانخفاض العملة المحلية امام الدولار مشيراً الى ان الشركة تحرص على تنفيذ المشروع بأحدث الخامات للحفاظ على تقديم المشروعات بالجودة المعهودة .

وأضاف انه على الرغم من التحديات التى شهدها السوق خلال 2023 ، الا ان الشركة حرصت على البدء فى التنفيذ والعمل على قدم وساق بالمشروع وتم البدء فى انشاءات المرحلة الاولي وكذلك اللاجون ، وتحرص الشركة علي الاهتمام بجودة الشاطىء وتجهيزه لاستضافة العملاء وسيتم اقامة العديد من الفعاليات وتوفير الخدمات الترفيهية لاستقبال الزائرين وقضاء يوم مميز خلال صيف 2024 .

وتابع " تحرص الشركة على الاسراع فى عمليات التنفيذ بالمشروعات كأحد اهم الآليات التحوطية فى مواجهة المتغيرات المتلاحقة فى أسعار الخامات " .
وأوضح المهندس محمد إدريس انه من المتوقع البدء فى تسليمات المشروع فى 2027 .
وتبلغ النسبة البنائية بالمشروع 15 % من إجمالي مساحة الأرض ، وحرصت شركة مبانى إدريس على زيادة المساحات المائية والخضراء والخدمات بمشروع " Koun" وتتمتع الوحدات باطلالات مميزة على المسطحات المائية ، وتم الإستعانة بمكتب المهندس إسماعيل الحبروك للإستشارات الهندسية والذي يعد من أكبر المكاتب الاستشارية الهندسية في مصر والشرق الأوسط لوضع التصميمات الخاصة بالمشروع .

وعن خطة شركة مباني إدريس خلال 2024 ، قال المهندس محمد إدريس أن الشركة تستهدف ضخ 15 مليار جنيه استثمارات بداية من 2024 وعلى مدى ٣ سنوات.

وأوضح ان الشركة تدرس العديد من الفرص الاستثمارية حالياً وتستهدف الحصول على اراضى بغرب القاهرة فى مناطق الشيخ زايد الجديدة وسفنكس الجديدة كما تستهدف الشركة تنفيذ مشروع جديد فى مدينة "أسيوط الجديدة " وذلك بعد نجاح تجربتها الرائدة المتمثلة فى كومباوند " أصايله" .

وعن الآليات التمويلية التى تلجأ اليها الشركة قال المهندس محمد إدريس " نعتمد بصورة أكبر على التمويل الذاتي ولكننا مؤخراً لجأنا الى آليات أخري مثل التوريق كما تم التوصل لاتفاق تمويل طويل الأجل مع البنك الاهلي المصري وهناك بروتوكول تعاون يمكننا من الحصول على تمويلات آخري من البنك حال رغبتنا فى ذلك ولما تتمتع به شركة مبانى إدريس من مصداقية و قدرة على الوفاء بالتزاماتها المالية والتعاقدية " .

ونفذت شركة مبانى إدريس سلسلة من المشروعات العقارية المميزة فى السوق المصرية وحرصت على انتقاء المواقع المميزة وساهمت بفضل تميز مشروعاتها فى الاسراع من التنمية بالمدن الجديدة، وضمت محفظة شركة "مباني إدريس" أكثر من 8 مشروعات بغرب القاهرة منها سلسلة مشروعات جرين 1،2،3،4،5،6 " السكنية،

كما اطلقت مشروع The Block وهو مشروع تجاري واداري ومشروع “Central Avenue” التجاري الإداري الطبي في قلب مدينة الشيخ زايد غرب القاهرة ومشروعات طبية مجمع "رُفيدة" الطبي في مدينة الشيخ زايد. ومشروعات صناعية تتمثل في "المصرية للتخزين" ، وفى صعيد مصر قدمت تجربة رائدة من خلال اول كومبوند متكامل بمدينة أسيوط الجديدة وهو " أصايله " بالأضافة إلى "مجمع أصايلة الطبى" بقلب اسيوط الجديدة والذى يعد ثورة فى مفهوم المشروعات الطبية ونقلة شاملة للمنظومة الصحية فى صعيد مصر

وقد حقق المشروع إقبالاً هائلاً فى طرح المرحلة الأولى منه منذ شهور قليلة وتستعد الشركة لطرح المرحلة الثانية منه خلال الفترة القادمة والتى من المتوقع أن تحقق نجاحاُ يفوق نجاح المرحلة الأولى نظراُ للثقة التى اكتسبها عملاء الشركة وما لمسوه من مصداقية والتزام.

مصر للطيران
مباني إدريس تطرح أحدث مراحل Koun رأس الحكمة و تكشف تفاصيل استثمارات بنحو 15 مليار جنيه

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE