الأموال
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 07:21 صـ
  • hdb
21 شوال 1445
30 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

«أوبر» تستعين بالهواتف الذكية لمعرفة سرعة سائقيها

الأموال

يتعلق جزء كبير من الإقبال على خدمات شركة «أوبر» للنقل بأنها تعطي السائقين والركاب الحق في تقييم بعضهم البعض. يشار إلى أن هذه الخاصية مكّنت الشركة من التفاعل سريعًا مع شكاوى عملائها وسائقيها أيضا، لكن «أوبر» تريد معرفة المزيد. يقول موقع «ميمي بيرن»، المتخصص في التكنولوجيا، إن شركة «أوبر» تريد أن تجعل عملية تقييم السائقين والركاب أكثر دقة باستخدام التكنولوجيا المتوفرة في الهواتف الذكية. وأعلنت الشركة، أمس الثلاثاء، أنها أطلقت مشروعا تجريبيا لاستخدام الهواتف الذكية في جمع البيانات عن الرحلات التي يجريها سائقو الشركة.

وأوضحت «أوبر» أنها ستستعين بأنظمة قياس السرعات و«الجي بي إس» الملحقة بهواتف السائقين لتجمع المزيد من البيانات أداء السائقين خلال الرحلة.

وذكرت الشركة أن البيانات التي ستجمعها تشمل عدد مرات توقف السيارة وسرعتها، وعدد مرات استخدام السائق لهاتفه أثناء القيادة. وقالت الشركة على موقعها: «عندما يكون التقييم منخفضا فإننا نسأل لماذا؟.. وربما يكون السبب أن السائق لم يكن سعيدًا بوجود راكب عنيد معه أو أن الراكب كان قلقا من السرعة الكبيرة التي يقود بها السائق». وأضافت: «نريد أن نعرف حقيقة ما يحدث خلال الرحلة والتكنولوجيا ستساعدنا على ذلك». وأوضحت «أوبر» أنها ستعطي سائقيها ماسكات للهواتف إذا وجدت أنهم يضطرون إلى استخدام هواتفهم كثيرا خلال القيادة.

مصر للطيران
اوبر الجى بى سى
بنك الاسكان
NBE