الأموال
الخميس، 16 مايو 2024 01:32 صـ
  • hdb
7 ذو القعدة 1445
16 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

نبض المحافظات

جامعة المنوفية تعقد ملتقى الشعوب الثالث بمشاركة 12 دولة

الأستاذ الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية خلال الملتقى
الأستاذ الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية خلال الملتقى

عقدت جامعة المنوفية ملتقي الشعوب الثالث بمشاركة 12 دولة، وذلك في الصالة المغطاة باستاد الجامعة، تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد فرج القاصد.

وحضر الفعالية كل من نائب رئيس جامعة المنوفية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أ.د صبحي شرف و نائب رئيس جامعة المنوفية لشؤون الدراسات العليا و البحوث أ.د حازم صالح و نائب رئيس جامعة المنوفية لشؤون التعليم و الطلاب أ.د ناصر عبد الباري و عدد من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة و طلاب الجامعة.

كما شارك في تنظيم الفعالية أ.د غادة على حسن المنسق التنفيذي لمكتب العلاقات الدولية و د. محمد لطفي المنسق التنفيذي للوافدين و د. نهى عادل منسق الوافدين بكلية الإعلام.

وبلغ عدد الدول التى مثلها الطلاب الوافدين و الحضور ١٢ دولة وهم ( مصر، السعودية، السودان، فلسطين، عمان، اليمن، الأردن، جيبوتي، نيجيريا، ليبيا، الإمارات، إيطاليا).

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، ثم آيات من القرآن الكريم يتلوها الطالب السوداني أحمد كمال.

وأعرب الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة عن سعادته بهذا الملتقي الثالث على التوالي في جامعة المنوفية وسط حضور فعال من أعضاء هيئة التدريس والطلاب الوافدين

وشهدت الفعالية عرض فيلم تسجيلي وثائقي عن مصر الكنانه وأرض السلام، ليخرج الطلاب الوافدين الممثلين لبلادهم حاملين الأعلام المصرية و السعودية و الفلسطينية وغيرها من الدول العربية الحاضرة في عرض مشرف يليق بالجامعة.

وتم تقديم عروضاً تبرز عظمة مصر القديمة وتوضح أهمية التعاون بين الشعوب، كما أبرزت هوية كل دولة من الدول الحاضرة من خلال الأزياء و العروض و اللغة، فيما قام كورال الجامعة بتقديم أغنية فلسطين و العديد من الأغاني الوطنية المصرية في تناغم وحضور مميز.

واختتم الحفل بافتتاح الخيم التراثية وتحمل كل خيمة العلم الخاص بها وبمن يمثلها لعرض المأكولات الشعبية والآثار و التحف وما يميز كل دولة من الدول المشاركة.

مصر للطيران
جامعة المنوفية تعقد ملتقى الشعوب الثالث جامعة المنوفية اخبار جامعة المنوفية ملتقى الشعوب الثالث جامعة المنوفية
بنك الاسكان
NBE