الأموال
السبت، 4 مايو 2024 11:49 صـ
  • hdb
25 شوال 1445
4 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

أوبك: الطلب على البترول العالمي سيتخطى 100 مليون برميل

زيادة الطلب على البترول
زيادة الطلب على البترول

توقعت منظمة أوبك استمرار زيادة الطلب العالمي على البترول خلال عام 2022 على نفس معدلاته الحالية حتى يعود إلى مستويات ما قبل كورونا.

وأشارت المنظمة التي تجمع الدول المصدرة للنفط بقيادة المملكة السعودية إلى توقعها استمرار نمو الطلب حتى يتخطى مستويات ما قبل كورونا العام المقبل .

وقالت المنظمة أن معدلات انتاج النفط للدول التى لا تنتمي لها ستظل ثابتة ، وقللت المعدلات التقديرية لزيادة الطلب العالمي على البترول خلال العام الجاري، وخفضت توقعات زيادة الطلب خلال الربع الرابع الحالي بنحو 330 ألف برميل يوميًا، إلى 99.49 مليون برميل يوميًا، حسب التقرير الشهري للمنظمة الصادر اليوم الخميس.

واستمرت المنظمة على تقديراتها للنمو المتوقع للطلب العالمي على البترول العام المقبل دون تغيير عند معدلات 4.15 مليون برميل يوميًا، متوقعة أن يصل إجمالي حجم الطلب العالمي إلى 100.59 مليون برميل يوميًا، متخطياً بذلك معدلات ما قبل الوباء.

وقدرت انخفاض النمو في الطلب العالمي على البترول خلال العام الحالي بنحو 160 ألف برميل يوميًا، مقارنة بتقديرات الشهر الماضي، ليكون المتوقع أن ينمو بمقدار 5.65 مليون برميل يوميًا.

وبذلك فإنه من المتوقع أن يبلغ إجمالي الطلب العالمي 96.44 مليون برميل يوميًا في العام الجاري، بحسب التقرير.

وبنت المنظمة توقعاتها بالخفض،على انخفاض الطلب على البترول بأقل من المتوقع من قبل الصين والهند في الربع الثالث من العام الجاري، بالإضافة إلى احتمالية تباطؤ وتيرة التعافي في الربع الرابع، مع ارتفاع أسعار الطاقة.

ولم تغير أوبك التقديرات المتوقعة للنمو الاقتصادي العالمي خلال العامين الحالي والمقبل، دون تغيير عند 5.6% و4.2% على التوالي، مشيرة إلى استمرار وجود تحديات عديدة أمام التعافي.

مصر للطيران
البترول زيادة الطلب اوبك

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE