الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:24 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

تكليف رئاسي لوزارة البترول بإزالة العقبات التي تواجه إيني الإيطالية

الأموال

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي وزارة البترول والجهات التابعة لها بمواصلة التعاون المكثف مع شركة "إيني" الإيطالية للبترول، وتذليل أي عقبات قد تواجه أعمالها.

وأكد بيان لمؤسسة الرئاسة، اليوم الأربعاء، ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لمعدلات تنمية الحقول التي تعمل بها الشركة الإيطالية في مصر.

جاءت تصريحات السيسي خلال استقباله الرئيس التنفيذي لشركة "إيني"، كلاوديو ديسكالزي، بحضور وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وعبر السيسي، عن التطلع لمواصلة الشركة للتوسع في أنشطتها الاستثمارية في مصر من أجل التوصل إلى اكتشافات جديدة، أخذا في الاعتبار ما يتوفر بقطاع الطاقة في مصر من آفاق رحبة، وفي ضوء تأسيس منتدى غاز شرق المتوسط، والذي يتخذ من القاهرة مقرا له.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن اللقاء جاء في إطار المتابعة الدورية للتقدم الذي تحرزه الشركة الإيطالية في أعمالها بمصر، حيث استعرض رئيس شركة "إيني" تطور أنشطة الشركة، موضحا أن إنتاج حقل "ظهر" يسير وفقا للتوقيتات المقررة.

ونوه رئيس شركة "إيني"، إلى التقنيات عالية المستوى التي تستخدمها الشركة خلال عملية الاستخراج بما يسهم في تحسين إنتاجية الحقل.

مصر للطيران
السيسي البترول ايني الايطالية الاموال
بنك الاسكان
NBE