الأموال
السبت، 27 أبريل 2024 11:39 مـ
  • hdb
18 شوال 1445
27 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بورصة

أوراسكوم للتنمية تعتزم زيادة رأس مالها بقيمة 2.1 مليار جنيه

الأموال

قالت شركة أوراسكوم القابضة للتنمية إيه جي، إنها تعتزم زيادة رأس المال المُصدر بحد أقصى 278 مليون فرنك (2.1 مليار جنيه)، وبحسب ظروف السوق، وتنفيذ الزيادة قبل نهاية العام الحالي.

 

وأضافت الشركة في بيان لادارة الافصاح بالبورصة ، أن الزيادة من أجل تعزيز المصادر المالية، وتوفير التمويل اللازم لمواصل تنمية المشاريع العقارية والوفاء بالحد الأدنى من الإنشاءات في كل من سلطنة عمان ودولة مونتنيجرو، خلال عامي 2016 و2017.

 

وأضحت أن النية تتجه للقيام بعملية الزيادة من خلال الاكتتاب بسعر محدد يقارب متوسط أسعار تداول أسهم المجموعة.

 

وأشارت إلى أنه سيتم إصدار الأسهم الجديدة في ضوء التفويض الحالي، من قبل الجمعية العامة لمجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة المصدر بحد أقصى 12 مليون سهم مدفوع بالكامل.

 

ومن المزمع سداد جزء من الزيادة عن طريق تحويل الاحتياطيات الحالية وبالتالي سوف يقل سعر الاكتتاب عن القيمة الإسمية للسهم، أما بالنسبة لحملة شهادات الإيداع المصرية، فسوف يكون لهم الحق في الاكتتاب وذلك من خلال بنك إيداع شركة مصر للمقاصة.

 

وقالت الشركة إن نية المساهم الرئيسي بالمجموعة المهندس سميح ساويرس للاكتتاب بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال كيانات يسيطر عليها، عن طريق ممارسة جميع حقوق الاكتتاب المخصصة له، أو لتلك الكيانات المملوكة له عن طريق خصم قيمة الدين المستحق له على الشركة وتحويله إلى مساهمة في الشركة.

 

وتتجه نية المهندس سميح، وفقا للبيان، إلى الإلتزام بشراء الأسهم المتبقية من الاكتتاب في حال عدم تغطيتها بنفس الشروط الواردة، و    ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال كيانات يسيطر عليها.

 

وقال سميح ساويرس، إن إصدار أسهم الاكتتاب سوف تُمكن الشركة من مواصلة الاستثمار في محفظة الأصول المتنوعة لديها.

مصر للطيران
أوراسكوم القابضة للتنمية إيه جي البورصة المصرية سميح ساويرس
بنك الاسكان
NBE