الأموال
الثلاثاء، 7 مايو 2024 02:49 مـ
  • hdb
28 شوال 1445
7 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

«الكهرباء»: تحويل محطة توليد غرب دمياط إلى نظام الدورة المركبة

الأموال

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم التعاقد اليوم الإثنين، على عملية الأعمال الميكانيكية وتركيب المواسير لمشروع تحويل محطة توليد كهرباء غرب دمياط الغازية للعمل بنظام الدورة المركبة.

وأوضحت الوزارة، في بيان صدر اليوم، أنه يتم حاليًا تنفيذ مشروع تحويل محطة توليد كهرباء غرب دمياط الغازية؛ للعمل بنظام الدورة المركبة ضمن مشروعات الخطة الخمسية الحالية 2012 - 2017؛ لتدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة؛ لمجابهة الأحمال المتزايدة ولتحقيق التنمية في كل المجالات.

وأشارت إلى أن التكاليف التقديرية لمعظم عمليات المشروع ما يعادل 2464 مليون جنيه مصري، ومن المخطط بدء تشغيل الدورة المركبة للمشروع في أبريل 2017.

وأكدت أن قيمة التعاقد لعملية الأعمال الميكانيكية وتركيب المواسير بلغت 240 مليون جنيه مصري، يتم تمويلها من البنك الإسلامي للتنمية بمدة تنفيذ تصل إلى نحو 23 شهرًا من تاريخ التعاقد، بالإضافة إلى فترة ضمان 24 شهرًا تبدأ من تاريخ الاستلام الابتدائي.

وأشار إلى أن تنفيذ هذه المشروعات يأتي في إطار خطة قطاع الكهرباء لتوسعة وتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية؛ للوفاء باحتياجات كل القطاعات من التغذية الكهربائية.

اقر ايضا:

أسباب انقطاع الكهرباء 4 أيام عن بعض مناطق الصعيد

مصر للطيران
توليد الكهرباء الدورة الامريكيه قطاع الكهرباء

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE