الأموال
السبت، 4 مايو 2024 05:15 صـ
  • hdb
25 شوال 1445
4 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

نبض المحافظات

تعاون مشترك بين محافظة مطروح والهيئة القومية لسلامة الغذاء لتعزيز تصدير التمور

التمور
التمور

أعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، عن موافقة الهيئة القومية لسلامة الغذاء على الطلب المقدم من المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بخصوص نقل تبعية محطات تعبئة التمور. وذلك بتحويل تبعية هذه المحطات من إدارة الرقابة على المصانع إلى إدارة الرقابة على محطات التعبئ، وتهدف هذه الخطوة إلى تشجيع المحطات على الاعتماد على عمليات الغسيل والتجفيف والفرز والتعبئة، دون أي عمليات تصنيعية مثل التمر المحشو أو تمر بالشكولاتة أو دبس التمر أو عجوة التمر وما شابهها.

وفي هذا السياق، أشاد محافظ مطروح بدور المجلس التصديري للحاصلات الزراعية في النهوض بقطاع التمور وزيادة القدرة التنافسية للتمور المصرية في الأسواق الخارجية. كما أكد على أهمية التعاون المستمر بين المجلس التصديري والهيئة القومية لسلامة الغذاء لتسهيل كافة العقبات التي تواجه مصدري التمور. وأوضح أن واحة سيوة تعتبر من أهم مناطق إنتاج وتصدير التمور في مصر، وأن هذه الخطوة تأتي استكمالًا للقاء الذي نظمه المجلس التصديري مع أصحاب مصانع التمور بواحة سيوة بحضور ممثلي الهيئة القومية لسلامة الغذاء. هذا اللقاء كان فرصة لتعريف العاملين بالقطاع على أساسيات سلامة الغذاء في محطات تعبئة التمور وتشجيعهم على الالتزام بالإشتراطات الخاصة بالهيئة العامة لسلامة الغذاء.

وفي ختامه، دعا محافظ مطروح كافة محطات التمور في المحافظة إلى التقدم بطلب للهيئة للاعتماد. وذلك سواء كانت هذه المحطات لم تقدم طلبًا من قبل، أو كانت قد قدمت طلبًا لإدارة المصانع. وأكد أنه من الموسم التصديري القادم، لن يُسمح لأي محطة تمور بالتصدير إلا بعد التسجيل والاعتماد من الهيئة.

مصر للطيران
التمور نبض المحافظات تعبأة التمور

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE