الأموال
الأحد، 28 أبريل 2024 08:39 صـ
  • hdb
19 شوال 1445
28 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

أسواق وريادة أعمال

مساعد امين حماة الوطن بالخارج : يضع تصورا لزيادة تحويلات المصريين للدولار

المهندس علاء زياد
المهندس علاء زياد

قال المهندس علاء زياد مساعد امين عام حزب حماه الوطن لشؤون المصريين بالخارج أن المصريين بالخارج يعشقون بلدهم مصر وكل منهم لديه حلم بالعودة إلى بلده و شراء عقار له وسيارة و التفكير في مشروع يدر علي دخلا و حتى المقيمين بشكل دائم بالخارج او لديهم جنسيات أخرى يرغبون في تملك عقار أيًا كان نوعه ليقضي به بعض الوقت او الاجازات .


و أشار علاء زياد إلى أن المصريين العاملين بالخارج لهم دور كبير في زيادة الحصيلة الدولارية والعملة الصعبة من خلال تحويلاتهم لأسرهم بمصر ورغم التحديات التي تواجه المصريين بالخارج ووجود سوق موازي للعملة إلا أنهم يرسلون تحويلات جيدة لمصر .


و دعا علاء زياد إلى ضرورة منح محفزات أكبر للمصريين بالخارج في عمليات شراء السيارات بالخارج وتقديم عروض واضحة من قبل المطورين العقاريين للمصريين بالخارج الذين يشترون وحدات عقارية بالدولار من خلال التحويلات البنكية و ضرورة تقديم تسهيلات أكبر للمصريين بالخارج الراغبين في الاستثمار في مشروعات بمصر مقابل التحويل بالدولار .


وأشاد المهندس علاء زياد بجهود الحكومة المصرية ووزيرة الهجرة الدكتورة سها جندي وتواصلها المستمر مع الجاليات المصرية بالخارج ومتابعة كل ما هو جديد لديهم واحتياجاتهم وربطهم بشكل قوي بالوطن الام مصر .


وأكد علاء زياد أن الدولة اتخذت كثير من المحفزات والاجراءات التي تدعم المصريين بالخارج للاستثمار في بلدهم ومنها إصدار شهادات الاستثمار الدولارية، بالتعاون مع البنك المركزي والبنوك الوطنية بعائد تنافسى مرتفع والتحفيز على فتح حسابات دولارية
وكذلك توفير وحدات سكنية للمصريين بالخارج بأسعار مخفضة ولكن هنا نحتاج إلى ايضاحات أكثر .


و نوه إلى أهمية إطلاق أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج بهدف توفير حماية تأمينية للمصريين في الخارج بالإضافة إلى مميزات الادخار التراكمي بالعملة الأجنبية وكذلك انشاء ابلكيشن لخدمة المصريين بالخارج .


ودعا الى مزيد من الترويج والتسويق بشكل مكثف للخدمات التي تقدمها مصر لابنائها في الخارج وضرورة ايجاد حلول ناجزة للقضاء على السوق الموازي للعملة .

مصر للطيران
مساعد امين حماة الوطن الخارج تحويلات المصريين للدولار 
بنك الاسكان
NBE