الأموال
الأحد، 28 أبريل 2024 06:01 مـ
  • hdb
19 شوال 1445
28 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

اتحاد الشركات يوصي بتأسيس أقسام متخصصة في التأمين متناهي الصغر بختام موتمر الاقصر

الأموال

الاتحاد المصرى للتأمين يصدر 7 توصيات لمؤتمر التأمين متناهي الصغر


كشف الاتحاد المصرى للتأمين عن 7 توصيات لمؤتمر التأمين متناهي الصغر الذي نظمه الاتحاد المصري للتأمين تحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة الأقصر.
وأضاف الاتحاد خلال جلسته الختامية مساء اليوم الاثنين الموافق 5 فبراير 2024 أنه أنهي المؤتمر بعد الحوار المناقشات وخرج بتوصيات تتمثل في تأسيس أقسام متخصصة في التأمين متناهي الصغر بشركات التأمين تعمل على فهم الاحتياجات الفعلية للفئات المستهدفة من خلال أنظمة بحوث التسويق ومن ثم العمل علي المنتجات المناسبة التي تتسم بالبساطة وسهولة الوصول إليها.
وأوضح الاتحاد المصرى للتأمين أن من ضمن التوصيات الاستفادة من القنوات الجديدة والمبتكرة مثل المنصات الرقمية والوسائل التكنولوجية باعتبارها قنوات توزيع فعالة تمكن من التواصل مع العملاء المستهدفين فضلا عن دورها في عمليات اصدار الوثائق وتسوية التعويضات.
وأكد الاتحاد المصرى للتأمين أنه من ضمن التوصيات أيضا تحقيق التكامل والتضافر بين أنشطة التمويل والتأمين متناهي الصغر من أجل الوصول إلى تحقيق الشمول المالي المنشود لاسيما في ضوء وحدة المظلة الرقابية.
وأوضح الاتحاد المصرى للتأمين على ضرورة استخدام التطبيقات التكنولوجية للوصول إلى البيانات اللازمة لتطوير وتسعىر المنتجات الخاصة بالتأمين متناهي الصغر مع أهمية بناء الجدارات الخاصة بالدراسات والتطبيقات الاكتوارية مشيرا الي أهمية فهم الاحتياجات التأمينية الخاصة بالمرأة المعيلة وتصميم منتجات تأمين متناهي الصغر لمقابلة تلك الاحتياجات مع ضرورة العمل علي رفع الوعي التأميني الخاص بتلك المنتجات.
وأكد الاتحاد المصرى للتأمين على ضرورة الاهتمام بالشراكات و التحالفات من أجل زيادة معدلات الاختراق للتأمين متناهي الصغر مع ضرورة قيام شركات الوساطة في التأمين على ابرام عدد من هذه الشراكات مشيرا الي أنه لابد من الاستفادة من التجربة المميزة لدولة تونس الشقيقة في مجال التأمين متناهي الصغر ويشكل خاص التأمينات الزراعية والجوائح الطبيعية.

مصر للطيران
الاتحاد المصرى للتأمين . 7 توصيات .مؤتمر التأمين متناهي الصغر

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE