الأموال
السبت، 4 مايو 2024 06:04 مـ
  • hdb
25 شوال 1445
4 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

الفشل عنوان اتحاد الكرة الحالي مع المنتخبات المختلفة.. آخرها الخروج المبكر من أمم أفريقيا

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

في الخامس من يناير عام 2022، تولى جمال علام رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم، و لم يحقق منذ توليه أي إنجاز يذكر على مستوى المنتخبات المختلفة.

إخفاقات اتحاد الكرة.. البداية مع المنتخب الأول

"الفشل".. هو عنوان اتحاد الكرة مع المنتخب الأول، فالبداية كانت مع فشل تأهل الفراعنة بقيادة كارلوس كيروش إلى كأس العالم بعد السقوط أمام السنغال في المباراة الفاصلة، وفشل الاتحاد في توفير الأجواء المناسبة للمنتخب في السنغال، كما أخفق أعضاء الاتحاد في منع المضايقات التي تعرض لها اللاعبين بالسنغال، وفشل اتحاد الكرة في إعادة حق مصر رغم التصريحات التي خرجت بإعادة المباراة.

وبعد فشل تأهل الفراعنة لكأس العالم، قرر الاتحاد رحيل كارلوس كيروش، وإسناد المهمة للمدرب إيهاب جلال في أبريل 2022 ليرحل بعد ذلك في يونيو من نفس العام، حيث قاد الفراعنة في ثلاث مباريات فشل فيهم جميعًا.

وقرر الاتحاد المصري العودة للمدرسة البرتغالية، وتعاقد مع روي فيتوريا لتدريب منتخب مصر بعقد يمتد حتى عام 2026.

وقاد فيتوريا المنتخب المصري في 18 مباراة سواء على المستوى الرسمي أو الودي، حقق الفوز في 12 لقاء بينما تعادل في 5 مباريات بينهما 4 مباريات متتالية في كأس الأمم الأفريقية ، في حين خسر مباراة وحيدة أمام تونس، في لقاء ودي بينهما.

وسجل الفراعنة مع فيتوريا 40 هدفًا واستقبل مرماه 13 هدفًا بينهما 7 أهداف في آخر 4 مباريات.

فيتوريا في بطولة أمم أفريقيا

قدم فيتوريا مع المنتخب أداءً سيئ للغاية، فلم يحقق أي انتصار بعد التعادل مع موزمبيق وغانا وكاب فيردي، قبل أن يودع رسميًا البطولة مبكرًا من الدور ثمن النهائي أمام الكونغو الديمقراطية بضربات الترجيح بعد التعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي.

منتخب الشباب لم يعرف طعم الانتصار

لم يعرف منتخب الشباب بقيادة محمود جابر طعم الانتصار في بطولة أمم أفريقيا للشباب التي أقيمت في مصر، حيث فشل في الفوز في أي مباراة من ثلاث جولات بعد التعادل في الجولة الأولى مع منتخب موزمبيق بنتيجة سلبية، والخسارة من نيجيريا بهدف دون رد، ثم الخسارة العريضة من منتخب السنغال بنتيجة 4-0.

خروج شباب مصر المبكر من البطولة الأفريقية والتي كانت مؤهلة لكأس العالم في إندونيسيا خلال مايو المقبل، أدى إلى مواصلة الفشل في الصعود للنسخة المونديالية مرة أخرى، بعد أن كان آخر ظهور في نسخة 2013 والتي أقيمت في تركيا.

منتخب الناشئين

كما فشل منتخب الناشئين مواليد 2006، ولم يستطع التأهل لبطولة أمم أفريقيا من الأساس وبالتالي كأس العالم.

منتخب السيدات الأول و الناشئات

ولم يكن الفشل مسيطرا على منتخبات كرة القدم للرجال فقط، ولكن أيضا السيدات حيث فشل منتخب السيدات الأول في التأهل لأمم أفريقيا وخسر أمام السنغال، كما فشل منتخب الناشئات في التأهل لكأس العالم وخسر من الكاميرون.

مصر للطيران
اتحاد الكرة منتخب الكرة
بنك الاسكان
NBE