الأموال
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 05:24 مـ
  • hdb
14 شوال 1445
23 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

نائب وزير الحج والعمرة: قضينا تماما على الممارسات الخاطئة من بعض الوسطاء والأسعار انخفضت بنحو 40٪؜

الحج والعمرة_صورة أرشيفية
الحج والعمرة_صورة أرشيفية

كشف الدكتور عبد الفتاح مشاط، نائب وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، أنهم تمكنوا من القضاء على الممارسات الخاطئة التي كان يتعرض لها الحجاج والمعتمرين من زوار بيت الله الحرام.

وأشار مشاط خلال تصريحات تلفزيونية عبر قناة الإخبارية السعودية، إلى أنه سيكون هناك تجسيد واضح وشفافية في الرحلة الإيمانية لبيت الرحمن، حيث يستطيع المعتمر أو الحاج تحديد قدومهم إلى مكة من خلال جدة أو المدينة، ويستطيع أيضا أن يحجز وسيلة المواصلات المناسبة له سواء حافلة أو أتوبيس أو القطار أو سيارة خاصة، وبالأسعار المعلنة من مقدم الخدمة وهو ما يقضي على الممارسات الخاطئة التي يمكن أن تحدث.

وأكد مشاط أنهم لا ينكرون دور الوسطاء، ولكن مع وجود الخدمات الإلكترونية وفي ظل التحول الرقمي التي أطلقت لأول مرة، نستطيع تدريجيا أن نلغي دور الوسطاء، مضيفا أن الأسعار انخفضت بنسبة تراوحت بين 30-40 % مما كانت عليه في السابق.

جدير بالذكر أن السعودية قد اطلقت تطبيق "نسك" الإلكتروني من أجل التسهيل على الحجاج والمعتمرين لتسهيل إصدار تأشيرة العمرة والزيارات للسعودية من مختلف دول العالم.

فيديو | نائب وزير الحج والعمرة د. عبدالفتاح مشاط: قضينا تماما على الممارسات الخاطئة من بعض الوسطاء.. ونزلت الأسعار إلى ما يقارب 40٪؜#الراصد pic.twitter.com/uRuxFTnrpM

— الراصد (@alraasd) September 27, 2022
مصر للطيران
الحج والعمرة أسعار الحج والعمرة وزارة الحج والعمرة السعودية

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE