الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 12:00 صـ
  • hdb
15 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

4 أفلام تتنافس على كعكة الإيرادات في عيد الأضحى .. تعرّف عليهم

بوستر فيلم بحبك
بوستر فيلم بحبك

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق موسم أفلام عيد الأضحى المبارك، وبحلوله ينطلق ماراثون أفلام هذا الموسم، ويحاول كل منها السيطرة على كعكة الإيرادات في دور العرض السينمائية، وفي هذا التقرير نستعرض أبرز تفاصيلها.

فيلم "بحبك"

وتدور أحداث فيلم "بحبك"، حول حياة رجل يقع في قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف صدق التعبير عن الحب، بين الرجل والمرأة.

الفيلم بطولة : تامر حسني، هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هدى المفتي، مدحت تيخة، عمرو صحصاح، شهد الشاطر، عالية راشد وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف وإخراج تامر حسني، فى أولى تجاربه بالإخراج السينمائي.

فيلم "عمهم"

يشارك محمد أمام ، في موسم أفلام عيد الأضحى، من خلال فيلم "عمهم"، الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي حول الملاكم سلطان الذي يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، ولكنهما يتورطا في قضية تزوير أموال عن طريق مطبعة تقع صدفة في طريقهما، لتنقلب حياتهما رأسا على عقب.

"عمهم" من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوى، وإنتاج أحمد السبكي، مهندس صوت أحمد سمير، ويشارك في بطولته مع محمد إمام، كل من سيد رجب، محمد لطفي، ومحمود حافظ، وهدى المفتي وآيتن عامر.

فيلم "تسليم أهالي"

وتدور أحداث فيلم "تسليم أهالي " في إطار اجتماعي كوميدي حول مطاردة فنانة تدعى "لوسي" لبطلة الفيلم خلال الأحداث، وذلك بسبب حبها الشديد للبطل الذي يضطر إلى الهروب من "لوسي" ليتزوج من حبيبته.

"تسليم أهالي" بطولة الفيلم هشام ماجد، دنيا سميرغانم، وبيومي فؤاد، محمد أوتاكا، عبد الله مشرف، بجانب عدد كبير من ضيوف الشرف على رأسهم الراحلة دلال عبد العزيز، وبوسي، والفيلم تأليف شريف نجيب وإخراج خالد الحلفاوي.

فيلم "كيره والجن "

تدور أحداث فيلم "كيرة والجن" في فترة مهمة في تاريخ مصر أثناء مقاومة الشعب للاحتلال الإنجليزي الذي أصاب البلاد في ذلك الوقت، كما يسلط الفيلم الضوء على الجماعات السرية التي جرى تنظيمها في هذا الوقت لمقاومة الاحتلال، وذلك بالتزامن مع ثورة 1919.

فيلم "كيرة والجن" بطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز ويشاركهم العمل هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، رزان جمال، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم تباعاً، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب، وهو من تأليف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد.

مصر للطيران
افلام عيد الأضحى تامر حسني هنا الزاهد هدى المفتي محمد أمام كيرة والجن فيلم عمهم تسليم أهالي
بنك الاسكان
NBE