الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 10:20 مـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بورصة

البورصة المصرية تمدد موعد إغلاق الاكتتاب بأسهم غزل المحلة إلى 14 أغسطس

شركة غزل المحلة لكرة القدم
شركة غزل المحلة لكرة القدم

قررت إدارة البورصة المصرية تمديد موعد إغلاق الاكتتاب في أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم -غير مقيدة، لينتهي في 14 أغسطس المقبل، بدلا من أول يوليو الحالي.

كما قررت إدارة البورصة أيضا تعديل أقصى كمية يكتتب فيها المكتتب الواحد لتكون 15 مليون سهم.

وكانت تضمنت نشرة الاكتتاب العام في أسهم زيادة رأس المال المصدر لغزل المحلة لكرة القدم – من 102 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه – فى السوق الأولى وذلك لعدد 98 مليون سهم من أسهم رأسمال الشركة بسعر 1.02 جنيه مصرى للسهم.

وتقرر فتح باب الاكتتاب العام لشركة غزل المحلة لكرة القدم (أول شركة كرة قدم تطرح في البورصة المصرية)، وذلك اعتباراً من يوم 12 يونيو 2022، إذ تتولى شركة برايم كابيتال ترويج وتغطية الاكتتابات (مدير الطرح).

وفي نهاية ديسمبر الماضي، اكتملت تغطية الاكتتاب الخاص لشركة غزل المحلة لكرة القدم بقيمة 37 مليون جنيه، موزعة بواقع 20 مليون جنيه مؤسسات وأفراد مصريين، و 17 مليون جنيه مستثمرين عرب.

وتبلغ إجمالي الحصة المطروحة للقطاع الخاص من أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم في الطرحين العام والخاص 135 مليون جنيه تمثل 67.5% من رأسمالها الشركة المستهدف يعد الزيادة والبالغ 200 مليون جنيه.

ويمثل الاستثمار في اكتتاب غزل المحلة لكرة القدم فرصة جيدة لكونها الشركة الأولى من نوعها في نشاط كرة القدم التي تطرح في البورصة المصرية، وسيتم قيد الأسهم بعد إتمام الاكتتاب العام في الأسهم المطروحة.

وتظهر خطة العمل تدفقا نقديا صحيا للشركة ومتوسطا عائدا متوقعا يصل الى 21.5%، حيث إن العامل الرئيسي الذي يؤثر على سعر السهم هو الأداء المالي الناجح المتوقع لشركة غزل المحلة لكرة القدم، وفي ظل عراقة اسم غزل المحلة كنادٍ، ذي قاعدة جماهيرية عريضة، ويعد واحداً من عمالقة الكرة المصرية الستة الذين حصلوا على بطولة الدوري العام؛ ما يعطي ثقة في نجاح خطة العمل المستقبلية للشركة.

جدير بالذكر أنه تم الانتهاء من تأسيس غزل المحلة لكرة القدم في يناير 2021، لتكون أول شركة مساهمة مصرية متخصصة في نشاط كرة القدم، بعد فصل نشاط الكرة بنادي غزل المحلة التابع لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام – في كيان مستقل يحمل اسم “شركة غزل المحلة لكرة القدم”.

ويتكون رأسمال شركة غزل المحلة لكرة القدم من حصة عينية لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة بنحو 65 مليون جنيه مقابل حق الانتفاع بالاسم والاستاد لمدة 20 سنة.

وتمت زيادة رأس المال بقيمة 37 مليون جنيه من مستثمرين ومؤسسات مصرية وخليجية في اكتتاب خاص ليصبح رأس المال المدفوع 102 مليون جنيه قبل طرح الزيادة بمبلغ 98 مليونًا للاكتتاب العام.

مصر للطيران
اكتتاب عزل المحلة البورصة اكتتاب غزل المحلة إغلاق اكتتاب غزل المحلة البورصة
بنك الاسكان
NBE