الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:01 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

”غوتيريس”:المشروعات الصغيرة تمثل نصف الناتج العالمي وتحتاج للدعم لمواجهة التحديات

غوتيريس
غوتيريس

وجه انطونيو غوتيريس الأمين العام للامم المتحدة رسالة للعالم بمناسبة يوم المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة قال فيها :

تمثل المؤسسات والمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة نسبة 90 في المائة تقريباً من المنشآت التجارية في العالم ويعمل بها أكثر من 60 في المائة من العمالة.

وتشكّل حصتها من إجمالي الناتج المحلي العالمي ما مقداره النصف وهي شريان الحياة الاقتصادي للمجتمعات المحلية في جميع أنحاء العالم.

لكن هذه المؤسسات تتأثر أيضاً تأثرا غير متناسب بطائفة كبيرة من التحديات التي تعطل الإقتصادات - منها كارثة المناخ إلى جائحة كوفيد-19 فضلا عن التداعيات العالمية للحرب في أوكرانيا.

وموضوع احتفالنا باليوم في هذا العام، وهو ”القدرة على الصمود في مواجهة الأزمات وإعادة البناء“، يسلط الضوء على الدور الحيوي للمؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في تحقيق تعافٍ عادل ومستدام.

ويساعد تعزيز المنشآت التجارية الصغيرة على مكافحة الفقر وخلق فرص العمل وحماية سبل كسب الرزق، ولا سيما للعاملين الفقراء والنساء والشباب.

ويجب علينا جميعاً أن نبذل المزيد لدعم هذه المؤسسات في بناء القدرة على الصمود في مواجهة الصدمات الخارجية ومساعدتها على اتباع نماذج مستدامة للعمل التجاري.

وفي هذا اليوم الدولي للمؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

واختتم كلمته قائلا : دعونا نجدّد التزامنا بالاستفادة من الإمكانات الكاملة لتلك المؤسسات، وبإنقاذ أهداف التنمية المستدامة، وبناء عالم أكثر رخاء وعدلاً للجميع.

مصر للطيران
”غوتيريس المشروعات الصغيرة
بنك الاسكان
NBE