الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 10:09 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

رئيس الوزراء: 20 مليار دولار حجم الأموال الساخنة التي خرجت من بداية 2022

دولار
دولار

كشف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن حجم الأموال الساخنة التي خرجت من السوق المصرية منذ بداية العام الجاري.

20 مليار دولار حجم الاستثمارات الأجنبية المتخارجة من مصر

وصرح مدبولي بأن حجم الأموال الساخنة التي خرجت من مصر بلغت 20 مليار دولار من بداية 2022 على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد رئيس الوزراء على أن خروج الأموال الساخنة من السوق المصرية ليس فقط بسبب الأزمة الحالية ولكن بدأ منذ تلميحات الفيدرالي الأمريكي برفع أسعارالفائدة.

ضخ استثمارات ووادئع خليجية لمواجهة خروج المستثمرين الأجانب

وأوضح رئيس الوزراء أن الدولة واجهت تخارج الاستثمارات الأجنبية عبر ضخ حزمة من الاستثمارات وأيضا الودائع من الدول العربية.

ولفت مدبولي إلى أنه تم الاتفاق مع الأشقاء في الخليج على تحويل جزء كبير من تلك الودائع لاستثمارات، بحيث لا تمثل أعباءا على الدين الخارجي لمصر

مصر تتفاوض مع صندوق النقد الدولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي عالمي اليوم الأحد، إن مفاوضات مصر مع صندوق النقد الدولي لم تتوقف منذ انتهاء برنامج الإصلاح الأول.

وأشار إلى وجود مفاوضات مع صندوق النقد الدولي منذ يونيو 2021 لتقديم الدعم الفني فقط، إلى أن جاءت أزمة الحرب الروسية الأوكرانية وبدأ التفاوض على دعم مالي من الصندوق.

وكشف مدبولي أن التفاوض قائم مع صندوق النقد الدولي من خلال وزارة المالية والبنك المركزي المصري على وضع مكون تمويلي ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الجديد.

وكشف أنه خلال الشهور القليلة المقبلة سيكون برنامج صندوق النقد الدولي الجديد قيد التنفيذ، وبدء الزيارات الرسمية للتوافق على تفاصيل البرنامج.

مصر للطيران
تخارج الاستثمارات الاجنبية الاستثمار الاجنبي مصر الاموال الساخنة مصر خروج الاموال الساخنة مصر الاموال الساخنة رئيس الوزراء
بنك الاسكان
NBE