الأموال
الأحد، 27 نوفمبر 2022 11:06 صـ
    4 جمادى أول 1444
    27 نوفمبر 2022
    شارك
    CIB
    الأموال

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

    عاجل

    المحاسبة والتخطيط وأهميتهما لمشروعك

    الأموال

    في وقت مبكر من عملية التخطيط واتخاذ القرار، يجب أن يكون لديك سجل واضح لأداء المشروع. أولاً، قم بإنشاء عملية لتتبع مشكلات الأداء. الميزانيات وسجلات التدقيق ووثائق السياسة كلها جزء من هذه العملية. السعي الجيد يتطلب الدراسة والتفاني، يمكن أن تساعدك النتائج في تحقيق النجاح الذي تريده وتحسين المجالات التي تحتاج إلى تحسين الأداء

    إدارة الموازنة وحفظ السجلات الخاصة:

    يعرض القسم التالي أهم عناصر مراقبة الميزانية:

    1. افصل الميزانية عن ميزانية المشروع. هذا يجعل من السهل إدارة السجلات وحماية الممتلكات والأصول الشخصية. يجب عليك أيضًا الاحتفاظ بسجلات منفصلة لشيكات المشروع وبطاقات الائتمان والميزانيات. يمكن أن يؤدي تخصيص هذه الأموال إلى تسهيل وتبسيط عملية تحصيل الضرائب.تحمي هذه الطريقة أيضًا الموارد الشخصية وتساعد في إنشاء السجل الائتماني للمشروع، بالإضافة إلى توفير فهم أفضل للوضع المالي للمشروع.

    2. تعلم أساسيات محاسبة الأعمال، وإذا أمكن، اطلب المساعدة من مستشار مالي أو محاسب مؤهل للتحقق من أموالك وحالتك. يمكن أن يمنحك تحسين مهاراتك المالية والمعلوماتية والحصول على مساعدة احترافية فرصة للبقاء بعيدًا عن المشاكل واكتشاف الاحتيال والخداع.

    نصائح واقتراحات لمراقبة ميزانيتك:

    • تتبع تقدم عملك عندما تحتاج إلى إنشاء صندوق للطوارئ. قد تتعرض الأعمال التجارية لمخاطر تتعلق بالانكماش الاقتصادي وتراجع المبيعات. يتيح لك إنشاء صندوق للطوارئ حماية نفسك من هذه المخاطر والاستعداد لأية تحديات قد تواجهها.

    • قم بمراجعة الإيرادات والمصروفات بشكل دوري لضمان بقاء خططك على المسار الصحيح.

    • إذا سمحت ميزانيتك، ففكر في تعيين محاسب قانوني للمساعدة في إدارة أموالك. تذكر أن العمل مع CPA مع خلفية مالية لا يعفيك من مسؤولية إدارة أموالك.

    • راقب عن كثب التدفق النقدي (النقد الداخل والخارج) للواردات والصادرات للتأكد من أنه يمكنك دفع التكاليف. حتى الشركات الكبيرة ذات أرقام المبيعات الكبيرة قد تكون في محنة أو تضطر إلى الإغلاق لأنها لا تستطيع دفع فواتيرها أو رواتبها وتنتظر عملائها لتحصيل ديونها.

    • ضع في اعتبارك استخدام صندوق متجدد (قرض حالي) أو بطاقة ائتمان لتسهيل التدفق النقدي، وإجراء المدفوعات في أسرع وقت ممكن، وتجنب دفع الفائدة، وتمويل حد الائتمان أو حد الائتمان الخاص بك. . . . لا بطاقة.

    • قم بإستعمال برنامج محاسبة يقوم بتخزين البيانات الخاصة بمشروعك بشكل سحابي ويمكننا إفتراح برنامج فوم للمحاسبة كأفضل إقتراح.

    وعد بالدفع في الوقت المناسب

    غالبًا ما تتسبب المدفوعات المتأخرة للقروض المصرفية وبطاقات الائتمان في حدوث مشكلات خطيرة. يمكن أن يؤثر هذا ليس فقط على حد الائتمان الخاص بك، ولكن أيضًا على وصولك إلى الائتمان وموثوقيتك في الأعمال التجارية الأخرى. يمكن أن يؤدي الاستخدام غير الملائم وغير الصحيح للمعلومات المالية إلى تعطيل العمليات ويؤدي إلى ارتفاع التكاليف.لحماية عملك، وجدارة الائتمان الخاصة بك، والأهم من ذلك، سمعتك، يجب أن تلتزم دائمًا بالدفع للموردين، وسداد الفواتير المستحقة، ودفع الديون الأخرى في الوقت المحدد. . ..

    المحاسبة

    كما هو الحال بالنسبة لوضع وإعداد الموازنة، فإن عملية المحاسبة أيضًا مهمة لمتابعة الموارد المالية الخاصة بمشروعك. فعملية المحاسبة تتضمن إعداد السجلات وإعداد الملخصات والتحليل وإعداد التقارير الخاصة بالمعاملات المالية لمشروعك؛ في حين أن عملية إعداد ووضع الميزانية الخاصة بمشروعك قد تساعدك في توقع النفقات بصفة شهرية أو سنوية. ولكي تظل جميع المهام والمتطلبات الخاصة بامتلاك مشروع وتأسيسه على رأس أولويات المحاسبة اليومية، فينبغي أن تكون على رأس قائمة المهام. وفيما يلي، نستعرض لك بعض المهام التي عليك القيام بها عند إدارة مشروعك:

    فتح حساب بنكي

    ضع في اعتبارك أن فتح حساب مصرفي منفصل لعملك يمكن أن يسهل عليك الاحتفاظ بالسجلات والضرائب.

    البدء في متابعة النفقات

    أثناء قيامك بإعداد ميزانية مشروعك وكذلك متابعة عملية المحاسبة، يعد تتبع نفقاتك جزءًا لا يتجزأ من عملية حفظ السجلات وتتبع نمو المشروع ومراجعة التقارير المالية والتحقق من الأخطاء. تتمثل الخطوة الأولى في إنشاء وتطوير نظام لجمع الإيصالات والحفاظ عليها آمنة.

    تصميم وتطوير أنظمة المحاسبة ومسك الدفاتر

    المحاسبة هي عملية استلام وإيداع والتحقق من المعاملات مع كشوف الحسابات المصرفية على أساس يومي. يختار معظم أصحاب الأعمال استخدام برنامج جداول البيانات أو تعيين محاسب للقيام بالعمل

    تستخدم الشركات بشكل عام إحدى طرق المحاسبة التالية: الاستحقاق أو النقد. مع المحاسبة على أساس الاستحقاق، يتم تسجيل المعاملات في الدفاتر بمجرد اكتمال البيع أو الشراء. تعتمد طريقة الفواتير على الدفع، يعتمدون على الحصول على المعاملة أو إيداع الدفعة في حسابك الخاص بمجرد استلام الدفعة

    احصل على مساعدة محاسبية

    إذا كنت لا تشعر بالراحة في الاحتفاظ بسجلاتك الخاصة لعملك، فقد ترغب في تعيين خبير لمساعدتك في المسائل المحاسبية. يمكن القيام بذلك عن طريق اختيار محاسب قانوني أو محاسب، أو يمكنك استخدام خدمة المحاسبة عبر الإنترنت.

    غالبًا ما يكلف المحاسبون أكثر من الخدمات عبر الإنترنت، ولكن يمكنهم تقديم خدمات أخرى يحتاجها عملك. من ناحية أخرى، يمكن للمحاسبين أداء الأعمال الروتينية والمهام الأساسية بتكلفة زهيدة، لكن ليس لديهم شهادة محاسبية علمية في المحاسبة الجنائية.

    إذا كنت تفكر في تعيين شخص ما لمساعدتك في حساباتك، فستحتاج إلى التأكد من أن هذا الشخص لديه السلطة لإدارة:

    • الحسابات المتاحة

    • حسابات قابلة للدفع

    • إمكانية استخدام النقود

    • التسويات المصرفية

    • كشف رواتب

    نجاح التخطيط

    أول شيء تفعله عند البدء في التخطيط لمستقبل عملك هو تدوين مهامك وأهدافك. باستخدام هذه الطريقة البسيطة، يمكنك تحقيق أهداف مشروعك وتوسيعها وقياسها بشكل فعال، والتأكد من تنفيذ قراراتك وإجراءاتك على المسار الذي حددته لنجاح مشروعك.

    نصائح وإرشادات التخطيط اليومي:

    • تنظيم روتين المرء اليومي

    • تنظيم المهام حسب الأولوية والأهمية

    • حدد وحذف المهام المكتملة

    • راجع المهام المكتملة في نهاية اليوم وأضف عملاً غير مكتمل إلى قائمة مهام اليوم التالي

    إنشاء وإعداد مخطط تنظيمي

    المخططات التي توفر هيكل المشروع، والسجلات، وأدوار كل موظف وفرد، ومن هم هؤلاء الموظفون الذين يقدمون تقاريرهم داخل الشركة. يتيح لك هذا النظام توزيع المهام بطريقة أكثر توازناً بين موظفيك. هذا النهج هو أيضا فرصة لرجال الأعمال. كن منفتحًا على جميع الموظفين واشرح لهم أدوارهم ومسؤولياتهم في الشركة.

    إبلاغ الموظفين بواجباتهم ومسؤولياتهم

    تأكد من أن موظفيك يفهمون بوضوح المهام والمسؤوليات التي يحتاجون إليها لأدائها للحفاظ على سير العمل بسلاسة وسهولة. تحتاج أيضًا إلى إخبارهم بالمهام الأكثر أهمية ومتى يمكن تنفيذ كل خطوة وإكمالها. في حالة غياب الموظف، ساعد موظفًا آخر في أداء واجباته من خلال ضمان استمرار العمل دون انقطاع.تعلم التفويض. نظرًا لأن هذه المهارة هي أحد أهم جوانب قيادة الفريق، فإنها أيضًا توفر الوقت لمتابعة الأنشطة المهمة الأخرى.

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 1,438 شراء 1,445
    عيار 22 بيع 1,318 شراء 1,324
    عيار 21 بيع 1,258 شراء 1,264
    عيار 18 بيع 1,078 شراء 1,083
    الاونصة بيع 44,713 شراء 44,926
    الجنيه الذهب بيع 10,064 شراء 10,112
    الكيلو بيع 1,437,714 شراء 1,444,571
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    آخر الأخبار

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 24.428624.5042
    يورو​ 25.442425.5309
    جنيه إسترلينى​ 29.087129.1869
    فرنك سويسرى​ 25.990626.0821
    100 ين يابانى​ 17.527917.5859
    ريال سعودى​ 6.49846.5202
    دينار كويتى​ 79.336979.6081
    درهم اماراتى​ 6.65076.6716
    اليوان الصينى​ 3.44903.4622
    بنك الاسكان