الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:40 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

«المهن التمثيلية» تصدر بيانًا شديد اللهجة حول أزمة فيلم أصحاب ولا أعز

فيلم أصحاب ولا أعز
فيلم أصحاب ولا أعز

أصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، بيانًا بشأن الانتقادات التي أثارها فيلم "أصحاب ولا أعز".

وقالت النقابة في بيانها: "تابعت نقابة المهن التمثيلية نقيبا وأعضاء، بكل دقة، كافة ردود الأفعال التي ظهرت في وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الآراء من شخصيات سياسية (منفردة أو ممثلة لأحزابها) والتي جميعها دارت حول العمل الفني فيلم "أصحاب ولا أعز" والذي شاركت في بطولته الفنانة المصرية مني زكي عضو النقابة".

نقابة المهن التمثلية تدعم حرية الإبداع

واستكمل البيان: "ونتيجة لهذه المتابعة تؤكد النقابة علي ثوابت أساسية أهمها: أن الحفاظ علي حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه".

المهن التمثلية تدافع عن منى زكي

وأضاف البيان:" أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري أو النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، وستقوم النقابة بدعم الفنانة مني زكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة".

‎بيان نقابة المهن التمثيلية

 

وتابع:"النقابة وهي تحرص علي القيم الأصيلة للمجتمع المصري تؤكد على أن دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة وأن تدق ناقوس الخطر على ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم والتي تكشف كثيرا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع، وهذا هو دور الفن في عمومه ودور فنون التمثيل خصوصا".

النقابة تهيب الجمهور بعدم التعرض للفنانين

واختتمت النقابة بيانها:"هذا وتهيب النقابة بالجميع بعدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض او يختلف عليه".

فيلم أصحاب ولا أعز يثير الجدل

وكان فيلم "أصحاب ولا أعز" تعرض لموجة واسعة من الهجوم بين مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في مصر؛ كونه لا يناسب طبيعة المجتمع الذي يحكمه الأعراف والتقاليد.

أبطال فيلم أصحاب ولا أعز

ويذكر أن فيلم "أصحاب ولا أعز" يضم عددا من النجوم العرب على رأسهم منى زكي وإياد نصار ونادين لبكي، ودايموند عبود وجورج خباز، فؤاد يمين، ومن إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية.

مصر للطيران
أشرف زكي منى زكي فيلم أصحاب ولا أعز أزمة فيلم أصحاب ولا أعز انتقادات لفيلم أصحاب ولا أعز

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE