الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 05:36 مـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

نبض المحافظات

في الملتقى الأول.. عائلات قبيلة عرب مطير تُشكل لجنة حكماء وتطلق جمعية أهلية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

نظمت عائلات قبيلة عرب مطير- الملتقى الأول لأبناء القبيلة فى ربوع المحافظات المصرية - في قرية عرب الحصار البحرية بمدينة الصف في محافظة الجيزة.

واتفق المشاركون في الملتقى من أبناء قبيلة مطير على تشكيل لجنة حكماء قبيلة مطير يمثلها 5 من كبار العائلات المنتمية للقبيلة في كل محافظة، على أن يكون دور هذه اللجنة استشاري، على أن يطلع مستقبلا بالمهام التي سيتوافق عليها أعضاء اللجنة، في سبيل تقديم مزيد من الدعم لابنائها والمساهمة في مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة المصرية.

وأعلن المشاركون في الملتقى الذي استضافه - الشيخ شعبان جمعة شحات أبو عبدالله - في قرية عرب الحصار بمدينة الصف بمحافظة الجيزة - عن السعي لتأسيس أول جمعية أهلية تحمل اسم قبيلة عرب مطير تساهم بدور تنموي في تأهيل أبناء القبيلة لسوق العمل

ووجه المشاركون في الملتقى الأول لعائلات رسالة دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولمؤسسات الدولة (القوات المسلحة - القضاء - الداخلية- )، تقديرا لدور هذه المؤسسات الوطنية في مواجهة الإرهاب.

وشهد الملتقى مشاركة واسعة من أبناء عائلات قبيلة مطير من مختلف المحافظات (الشرقية - الدقهلية - دمياط - أسيوط - المنيا- قنا - الإسماعيلية - الفيوم- السويس - الغربية -كفرالشيخ - البحيرة - القاهرة - القليوبية - الإسكندرية- شمال سيناء-المنوفية ).

كان عدد من شيوخ وشباب القبيلة قد تبنوا فكرة تدشين ملتقى لعائلات وأبناء القبيلة، بهدف لم الشمل، حيث تبنى الفكرة الدكتور عماد إبراهيم البكري، والدكتور محمد زايد المطيري، والدكتور وائل سلامه شاهين، والشيخ عبد الفتاح البيجاوي، والشيخ محمد عودة، وإبراهيم رمضان الصحفي بجريدة روزاليوسف، ليقوموا بالتواصل مع مختلف عائلات مطير في الجمهورية لإطلاق هذه الملتقى.

وشهد الملتقى حضور عدد من الشخصيات السياسية والتنفيذية من أبناء القبيلة وعلى رأسهم (السيد رحمو) عضو مجلس النواب عن دائرة الحسينية بمحافظة الشرقية، والمستشار محمد جمعه شاهين، والشيخ محسن أبوصالح الذي استضاف الاجتماع التحضيري للملتقى الأول لعائلات قبيلة مطير، والشيخ محمود أبو سلامة والشيخ حسين الفرنساوي، وعنتر عويمر، والشيخ عبدالعظيم عبدالحميد، والشيخ علاء البيجاوي.

مصر للطيران
قبيلة عرب مطير . لجنة حكماء.جمعية أهلية

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE