الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:09 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

أسواق وريادة أعمال

غرفة صناعة الجلود تشارك في ورشة عمل عن مشروع المصنع المفتوح

جانب من الورشة
جانب من الورشة

شاركت غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية، اليوم، في ورشة العمل الثانية لمشروع المصنع المفتوح، والذي تنظمه كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة، بالتعاون مع غرفتي صناعة الجلود و الصناعات النسيجية ومركز تحديث الصناعة.

بهدف مشروع المصنع المفتوح والممول من الاتحاد الأوربي إلى تطوير الصناعة المصرية وتشجيع المصانع على إعادة استثمار جزء من العائدات في التطوير والتدريب وصقل المهارات وتوفير تدريب مجاني وورش عمل على استراتيجيات فتح أسواق جديدة وبناء وحدات تطوير وبحث وتدريب متدربين على تصميم منتجات جديدة جذابة والتوافق مع اشتراطات الأسواق العالمية .

قال علاء النمر مدير غرفة صناعة الجلود إن المؤتمر فرصة للالتقاء بأعضاء الغرفة وكذلك رواد الأعمال والمبتكرين للوقوف على ما تم إنجازه في الفترة السابقة من عمر مشروع المصنع المفتوح والإعداد لاستكمال البرنامج خلال الفترة المقبلة.

وطالب النمر أعضاء الغرفة بإغتنام هذه الفرصة والاستفادة من الخدمات التي يقدمها مشروع المصنع المفتوح من تدريب وحاضنة أعمال وغيرها من الخدمات التي يقدمها المشروع.

الجدير بالذكر أن الدورة التدريبية الأولى التي نفذها مشروع المصنع المفتوح تم خلالها تدريب 60 متدربا من العاملين بمصانع الأحذية والصناعات النسيجية .

وبدأت الدورة التدريبية الثانية لقطاع الجلود في 7 ديسمبر الجاري وتستمر حتى 26 يناير المقبل وسيتم خلالها تعليم المتدربين على تصميم وتصنيع الحقيبة المدرسية.

وبدأت الدورة التدريبية الخاصة بقطاع الصناعات النسيجية في 6 ديسمبر الجاري وتستمر حتى 23 فبراير المقبل في معهد بحوث وتكنولوجيا النسيج بالمركز القومي للبحوث وتتضمن تعريف المتدرب بجميع مراحل صناعة المنسوجات والملابس ويشمل التدريب على مراحل الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز.

مصر للطيران
غرفة. صناعة. الجلود. مشروع. المصنع. المفتوح

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE