الأموال
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:56 مـ
  • hdb
14 شوال 1445
23 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بورصة

ارتفاع في أسواق الأسهم الرئيسية بدول الخليج والسعودية تتصدر بعد رفع قيود كورونا

سوق المال السعودي
سوق المال السعودي


ارتفعت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج خلال التعاملات المبكرة يوم الأحد وسط أسعار نفط قوية ، مع تفوق المؤشر السعودي على المنطقة في الوقت الذي خففت فيه البلاد قيود انتشار فيروس كورونا.

حيث تتراجع المملكة العربية السعودية عن قيود كوفيد -19 اعتبارًا من 17 أكتوبر استجابة للانخفاض الحاد في الإصابات اليومية والتطور الكبير في اللقاحات.

كما ألغت السلطات القيود المفروضة على الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل في الأماكن المغلقة والمطاعم ودور السينما وفي وسائل النقل.

ارتفاع (TASI) المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية

وارتفع المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.5٪ ، مع صعود سهم مصرف الراجحي (1120.SE) بنسبة 0.5٪ ، بينما ارتفع سهم جبل عمر للتطوير (4250.SE) ، أحد أكبر شركات التطوير العقاري المدرجة في المملكة العربية السعودية ، بنسبة 2.7٪.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ، الجمعة الماضية أن الصادرات السعودية غير النفطية ارتفعت بنسبة 37 بالمئة إلى 125.3 مليار ريال (33.4 مليون دولار) في النصف الأول من 2021.

واستقرت أسعار النفط عند أعلى مستوى في ثلاث سنوات فوق 85 دولارًا للبرميل يوم الجمعة ، مدعومة بتوقعات بعجز في الإمدادات في الأشهر القليلة المقبلة حيث أدى تخفيف قيود السفر المرتبطة بفيروس كورونا إلى زيادة الطلب.

مؤشر سوق المال في أبوظبي

في بورصة أبو ظبي، ارتفع مؤشر (.ADI) 0.3٪، مدعوما بارتفاع 2.3٪ في بنك أبوظبي التجاري (ADCB.AD) ، وزيادة بنسبة 0.2٪ في أكبر بنك في البلاد الأولى بنك أبو ظبي (FAB.AD) .

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة الدولية القابضة (IHC) إن الشركة تخطط لإدراج شركة Multiply التابعة لها ، وهي شركة قابضة تستثمر في الأعمال التي تركز على التكنولوجيا ، في سوق الأوراق المالية الرئيسي في أبوظبي هذا العام.

مؤشر سوق المال في دبي

المؤشر الرئيسي للبورصة دبي (.DFMGI) ارتفع بنسبة 0.3٪، من ذوي الحسب وشركة إعمار العقارية (EMAR.DU) بنسبة 0.5٪ وحدتها إعمار لمراكز التسوق (EMAA.DU) تسلق 2.1٪.

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي إن منطقة الخليج الغنية بالنفط تواصل الاستثمار في قطاع الطاقة لتلبية الطلب المتزايد وضمان الاستقرار في الأسواق العالمية.

مؤشر سوق المال في قطر

المؤشر القطري (.QSI) ارتفع بنسبة 0.3٪، بارتفاع 0.7٪ في بنك قطر الوطني بقيادة (QNBK.QA) ، وكسب 0.4٪ في فودافون قطر (VFQS.QA) باعتبارها شركة اتصالات ذكرت قوي في تسعة أشهر ربح.

مصر للطيران
سوق المال السعودي أبو ظبي دبي قطر النفط بورصة
بنك الاسكان
NBE