الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:37 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

”فيصل الإسلامي” ضمن أقوى 50 بنكًا  في منطقة الشرق الأوسط لعام 2021

الاستاذ /عبد الحميد ابو موسى محافظ بنك فيصل الإسلامى
الاستاذ /عبد الحميد ابو موسى محافظ بنك فيصل الإسلامى

انجازات بنك فيصل الإسلامي المصري غير المسبوقة أهلته ليحتل مكانًا ضمن قائمة "أقوى 50 بنكًا في منطقة الشرق الأوسط" خلال عام 2021 وذلك وفقًا لتصنيف مؤسسة فوربس الشرق الأوسط"Forbes Middle East" الذي تأسَّس على المعلومات والبيانات المالية لأسواق المال في دول المنطقة مُعتمدًا أربعة مؤشرات أساسًا لعملية التصنيف هي: إجمالي الأصول، والقيمة السوقية، وحجم المبيعات، وصافي الأرباح.... حيث جاء حجم أصول البنك بنحو7,5 مليار دولار وصافي الربح بنحو131 مليون دولار، وسجل إجمالي المبيعات ما قيمته 625 مليون دولار، ولتصل القيمة السوقية للبنك إلى 245 مليون دولار.


مواكبة التطور التكنولوجي في تقديم منتجات وخدمات مصرفية متميزة

وحول التصنيف الصادر عن المؤسسة ونتائج بنك فيصل تأسيسًا على هذا التصنيف، أشار المصرفى الكبير عبد الحميد أبوموسى- محافظ البنك – إلى أن إدراج البنك ضمن هذه القائمة يؤكد نجاح سياسات البنك واستراتيجيته التي مكنته من تحقيق التقدم والتفوق والريادة مدعومةً بالإدارة الفعّالة والكفاءة التشغيلية المتميزة لتحقيق أهدافه الرامية إلى الوصول لنمو شامل ومستدام إلى جانب التزامه بالمسؤولية المجتمعية تجاه المجتمع والبيئة التي يعمل بها... وأوضح أن البنك نجح في امتصاص الآثار والتداعيات السلبية المُصاحبة لجائحة كورونا "Covid-19"، واستطاع الحفاظ على مكانته الرائدة وأدائه الفاعل ومواكبة التطور التكنولوجي في تقديم منتجات وخدمات مصرفية متميزة مُصمَّمة خصيصًا لتلبية الاحتياجات المتغيرة لعملائه لاسيما خلال الأزمة الراهنة.

هذا وكانت مؤسسة فوربس الشرق الأوسط - قد أصدرت قائمة "أقوى 50 بنكًا في الشرق الأوسط" في 16 يونيو 2021 وفقًا لإغلاقات الأسواق المالية يوم 6 يونيو 2021، وبلغت القيمة السوقية للبنوك المدرجة في هذه القائمة ما يعادل 513,6 مليار دولار وبلغ إجمالي أصول البنوك الخمسين الأقوى في المنطقة مجتمعة 2,5 تريليون دولار... و"Forbes Middle East"هي مؤسسة تسعى إلى تعزيز صحافة الأعمال ونشر تقارير وبيانات ومقالات خاصة بالعالم العربي حول موضوعات تتضمن الشركات والاستثمارات والتكنولوجيا والاقتصاد وريادة الأعمال والنمو والابتكار، وتُصدر المؤسسة أيضًا قوائم وتصنيفات أهمها: أقوى 50 بنكًا وأقوى الرؤساء التنفيذيين وأقوى 100 شركة وغير ذلك من التقارير والمنشورات.

مصر للطيران
بنك الاسكان
NBE