الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 10:11 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

”أغذية” الإماراتية تستحوذ على 75% من شركة الإسماعيلية للاستثمار

شعار شركة أغذية الإماراتية
شعار شركة أغذية الإماراتية

أعلنت مجموعة "أغذية" الإماراتية،اليوم الأربعاء، 7ابريل2021،الاستحواذ على 75% من شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي والصناعي المصرية.

وتُعدّ مجموعة أغذية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها واحدة من أبرز الشركات الرائدة في مجال إنتاج الأغذية والمشروبات.

وشركة الإسماعيلية، إحدى الشركات المتخصصة في مجال إنتاج اللحوم والدواجن المجمدة في مصر.

وأوضحت مجموعة أغذية أن هذه الصفقة ستضعها في صدارة قطاع اللحوم المجمدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقالت "أغذية" إنها ستشتري الشركة بمقابل 75.02% من قيمة المؤسسة البالغة 3.2 مليار جنيه مصري (أي ما يقارب 752 مليون درهم)، والتي ستخضع بالشكل المتعارف عليه للتعديل بعد إتمام الصفقة، وذلك فيما يتعلق بالنقد والديون والنفقات الرأسمالية ورأس المال العامل.

وسيجري تأسيس شركتين تابعتين مملوكتين بالكامل لأغذية كشركتين خاصتين ذات مسؤولية محدودة برأسمال اسمي في سوق أبوظبي العالمي وستُستخدمان كأداة استحواذ في العملية.

ونفذت أغذية، المملوكة للشركة القابضة التابعة لحكومة أبوظبي، سلسلة من عمليات الاستحواذ في الآونة الأخيرة إذ تسعى لأن تصبح لاعبا كبيرا في قطاع الأغذية والمشروبات في المنطقة.

وتنتج شركة الإسماعيلية (تأسست عام 2004) منتجات الدواجن واللحوم المجمدة تحت أربع علامات تجارية في السوق المصرية هي "أطياب"، و"ميتلاند"، و"شيكيتيتا"، و"فرات".

وحققت الشركة نمواً ملحوظاً في إيراداتها بمعدل سنوي مركب يبلغ 28% تقريباً بين عامي 2016 و2020، مع تحقيق هوامش ربح قوية في عام 2020 بلغت 19% تقريباً قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء.

وفي عام 2020 حققت الشركة صافي إيرادات بلغ 424 مليون درهم، وأرباحاً بقيمة 79 مليون درهم قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء، وتمتلك الشركة 11 مركز توزيع في جميع أنحاء مصر ويعمل لديها أكثر من 2500 موظف.

ومجموعة أغذية تأسست في عام 2004 مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت اسم “أغذية“، وتملك شركة صناعات (الشركة القابضة العامة) المملوكة لحكومة أبوظبي 51% من أسهم المجموعة، فيما يمتلك مستثمرون آخرون من المؤسسات والأفراد الحصة المتبقية من الأسهم، وفق الموقع الرسمي للشركة.

 

مصر للطيران
شركة الإسماعيلية للاستثمار مجموعة ”أغذية” الإماراتية مجال إنتاج اللحوم والدواجن المجمدة في مصر قطاع اللحوم المجمدة
بنك الاسكان
NBE