الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:02 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

ON Trend

وزيرة الصحة تعلن عن حصول 527 من الأطقم الطبية في مصر علي لقاح كورونا

الأموال

توسعة دائرة تلقي لقاح كورونا في محافظات مصر

في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة جميع الأطقم الطبية المواجهين لفيروس كورونا المستجد، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن حصل 527 من الأطقم الطبية على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد بـ 15 مستشفى عزل وصدر وحميات بمحافظات الجمهورية خلال أمس وأول أمس يومي الاثنين والثلاثاء.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، أنه تم إرسال جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "سينوفارم"، أول أمس الإثنين، إلى مديريات الشئون الصحية بجميع محافظات الجمهورية، وتوزيعها تدريجيًا على مستشفيات (العزل، الصدر، الحميات)، لبدء تطعيم الأطقم الطبية العاملين بتلك المستشفيات.

وأضاف مجاهد أن وكلاء الوزارة بمحافظات القليوبية، بورسعيد، الفيوم، تقدموا الصفوف الأمامية للأطقم الطبية لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، فضلاً عن مشاركة عدد من وكلاء الوزارة في التجارب الإكلينكية للقاح في مرحلتها الثالثة.

وأوضح متحدث وزارة الصحة، أن آليات تلقي الأطقم الطبية للقاح تتضمن تسجيل بيانات متلقي اللقاح بالمستشفى التي يعمل بها، ثم إطلاعه على الموافقة المستنيرة، وقياس الضغط والاطمئنان على الحالة الصحية له، وتسلميه كارت متابعة لتلقي الجرعة الثانية بعد 21 يومًا،

ويتم متابعة الحالة الصحية لمتلقي اللقاح بصفة دورية من قبل فرق طبية متخصصة، مؤكدًا أن عملية تلقي الأطقم الطبية للقاح فيروس كورونا المستجد تكون اختيارية وبالمجان.

الجدير بالذكر أن الدكتورة هالة زايد شهدت يوم الأحد الماضي، تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية من داخل مستشفى أبوخليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE