الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:56 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

أسواق وريادة أعمال

جمعية المصدرين المصريين تُطلق حاضنة للمصدرين الجدد ورواد الأعمال

الأموال

أطلقت جمعية المصدرين المصريين ا – إكسبولينك ، فعاليات "برنامج إكسبولينك حاضنة التصدير EIP للمصدرين الجدد ورواد الأعمال" يوم الأحدوذلك بالتعاون مع مركز تدريب التجارة الخارجية وتحت رعاية اتحاد الصناعات المصرية.

البرنامج يأتي ستجابة لمبادرة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى لتشجيع المنتج المحلي و خطة الحكومة للوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار سنويا

صرح المهندس خالد الميقاتي، رئيس مجلس إدارة جمعية اكسبولينك أن برنامج " EIP" يعد نموذجًا تعليميًّا مبنيًا على مفهوم رفع الخبرات و المهارات الفعالة في التصدير والتسويق الخارجي لإعداد نخبة من رواد الأعمال ،أصحاب المشاريع الناشئة و المصدرين الجدد موضحا أن البرنامج مدته شهرين من خلال نظام التعلم عبر الإنترنت ومن المخطط تكرار البرنامج كل شهرين بهدف تقديم عدد 100 مصدر لديهم أهلية التصدير مع نهاية عام 2021.



يستهدف البرنامج الكيانات الصناعية و التجارية الصغيرة والمتوسطة التى لاقت إستحسان السوق المحلى و لديها الرغبة والعزم فى إضافة نشاط التصدير.استندت الجمعية فى هذا الصدد إلى العديد من التجارب السابقة فى بعض القطاعات مثل المنسوجات والحاصلات الزراعية والمواد الغذائية.



عند الانتهاء بنجاح من البرنامج، سيحصل المشاركون على شهادة EIP التي ستدعمهم أيضًا للعمل في مجالات متنوعة ذات صلة بالتصدير، بالإضافة إلى الحصول على الشهادة الازمة لاستخراج رخصة التصدير.

كذلك يتم حصولهم علي جواز سفر" EIP" ليتمتعوا بمجموعة من الخدمات التي سيتم توفيرها من خلال إكسبولينك لمتابعة ودعم خدمة التصدير لمدة عام واحد من ضمنها فحص الأسواق العالمية، خطة الوصول إلى الأسواق وتحديد فرص التصدير مجانًا وتخفيض 50 ٪ من تكلفة اللقاءات الثنائية والبعثات التجارية بالاضافة الي المساعدة وتقديم الاستشارات في جاهزية التحول الرقمي ودعم المتدربين في وضع استراتيجية التصدير الخاصة بمشروعاتهم

مصر للطيران
اتحاد الصناعات المصرية جمعية المصدرين المصريين الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE