الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:29 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

١.٦ مليون مواطن يحصلون على خدمة صحية محسنة في برنامج التنمية الحضرية ٥٦٪ من الإناث

الأموال

عرض قطاع التنمية الحضرية – أحد قطاعات الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "جي أي زد"، قصص النجاح الملهمة للبرنامج، وعدد من المشروعات الخاصة بالجهات المستفيدة من المنح، والخطط المستقبلية لمشروعات القطاع في المحافظات المستهدفة، (القاهرة والجيـزة والقليوبية).

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، بمناسبة مرور ١٠ سنوات على برنامج التنمية الحضرية، في مصر، وانتهاءه ، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، والتعاون الألماني وقطاع التنمية الحضرية، وتكريم المنظمات العاملة في هذا البرنامج.

وخلال مدة البرنامج تم مشاركة أكثر من 2200 مواطن من سكان المناطق المستهدفة وممثل عن منظمات المجتمع المدني في عمليات صنع القرار المحلية، وتم تدريب أكثر من 500 موظف من الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدني على أساليب التنمية التشاركية لتطوير المناطق العشوائية.

ويحصٌل الآن أكثر من ١.٦ مليون من المواطنين على خدمات الرعاية الصحية المحسّنة حيث يمثل الإناث ٥٦% منهم، وذلك من خلال تحسين ٣١ منشأة صحية. وقد نجحت المشاريع التعليمية في توفير جودة أفضل في التعليم المدرسي لأكثر من ٨٠ ألف طالب يمثل منهم الإناث ٥٠٪. فضلاً عن دعم أكثر من ٨ آلاف مواطن من سكان المناطق المستهدفة في التعرف على آثار تغير المناخ وكيفية مواجهاتها، حيث مثلت نسبة الإناث ٦٧٪.

وخلال العشرة أعوام السابقة، تمكن قطاع التنمية الحضرية (منظمة حكومية)، من تحقيق عدد من الإنجازات التي أسهمت بدورها في الخروج بنماذج وقصص نجاح، فضلاً عن الإسهام في تطبيق نهج المشاركة في التعامل مع المناطق الحضرية العشوائية، وإعلام صناع القرار بشأن الوضع الحالي للمناطق العشوائية، واستخدام منهجيات ووسائل تحسين سبل المعيشة للسكان المحليين، والتخفيف من وطأة الفقر في المناطق الحضرية.

كما أسهم القطاع في توفير المزيد من الخدمات الموجهة لهذه المناطق والوصول إلى حلول ملموسة لتحسين الخدمات الاجتماعية، وخدمات البنية التحتية في المناطق الحضرية العشوائية، وتحسين الظروف البيئية في المناطق المستهدفة.
الاحتفال بمرور ١٠ سنوات على برنامج التنمية الحضرية في مصر|
واوضح دكتور مهاب الرفاعي مستشار السياسات بقطاع التنمية الحضرية، إن هذا القطاع يسهم في تحسين الظروف المعيشية لسكان الحضر في المدن المصرية ويدعم القطاع بالتعاون مع الجهات الحكومية الشريكة والمجتمع المدني في مصر.
وأضاف أننا نستهدف بالتنمية الحضرية الوصول إلى نماذج تحقق أهداف التنمية المستدامة، عن طريق توفير البنية التحتية والخدمات الأساسية، وفرص الازدهار الحضري الشامل.

وأكد فرانسوا منيجيليه منسق بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي، أنه عندما نتشارك في المعرفة فإنها تتزايد بشكل كبير ويمكننا أن نقدم خدمات لدول ومناطق كثيرة.

وأضاف أن مشاركة الخبرات تمكننا أيضا من تحقيق نتائج عظيمة بالنسبة للمناطق العشوائية، مشيرا إلى أننا ساعدنا نحو ٢ مليون شخص من إجمالي ٢٠ مليون نستهدف مساعدتهم.

وأوضح أن تطبيق هذه البرامج في مصر جعلتنا نقف على أرض صلبة ومستعدون لتقديم الكثير من مساعدة في قطاع التنمية الحضرية.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE