الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:57 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

المصرية للمطارات: ١٤.٣% زيادة بالحركة الجوية

الأموال

عقد الطيار عادل محجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات، الاجتماع التنفيذى لمديرى المطارات الـ Excom لمتابعة خطة تطوير المطارات.

وأعلن محجوب، زيادة الحركة الجوية بنسبة ١٤.٣% مقارنة بعام ٢٠١٨ وهى نسبة مبشرة، مضيفًا أن نسبة حركة الجنسيات التى تعتبر مؤشرًا هامًا لتحديد احتياجات الجنسيات المختلفة وتلبية احتياجات الراكب المتوقعة.

حيث أوضحت الإحصائيات عن تزايد حركة الجنسيات فى جميع المطارات من أوكران، إيطاليين، ألمان، فرنساويين إسبان ويابانيين، خاصة مطار الغردقة، ويشير ذلك على أنه مطار واعد ومحط دراسة لمزيد من جذب السياحة بالغردقة بالإضافة إلى مطارى الأقصر وأسوان التى كانت نسب الزيادة بهما غير مسبوقة وذلك نتيجة لحملات وزارة السياحة الناجحة ودعمهما فى جلب السياحة لتلك المدن.

وأضاف محجوب على أهمية الوقوف على الاحتياجات والمتطلبات لكل مطار لتطبيق خطة التطوير وعرضها على رؤساء القطاعات المختصة للوصول إلى الحلول المناسبة وتذليل كافة العقبات ووضع توقيت زمنى محدد للانتهاء من أعمال التطوير وكذلك متابعة خطوات التنفيذ من قبل جميع مديرى المطارات والقطاعات المختلفة بالشركة.

يأتي ذلك فى إطار توجيهات وزارة الطيران المدنى بالاهتمام بتطوير المطارات وبنيتها التحتية فقد تم خلال الاجتماع عرض المقترحات والملاحظات التى واجهت كل من مطار شرم الشيخ، الأقصر، أسوان، طابا وأبو سمبل ومن المخطط أن ينعقد هذا الاجتماع دوريًا لتعزيز سبل التعاون وصولاً للحلول المثالية.

مصر للطيران
المصرية للمطارات الاموال
بنك الاسكان
NBE