الأموال
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 02:17 مـ
  • hdb
7 شوال 1445
16 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

الاسكان الاجتماعي: اتاحة وحدات لأسر ضحايا الإرهاب

الأموال

كشفت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري بمصر، عن الموافقة على قيام المواطنين السابق تقدمهم للحجز ضمن محور النقابات الأعلى دخلاً ومحور ذوى الدخل الأعلى.

وأضافت مى عبدالحميد، أن التقدم سيكون طبقاً للشروط التى تم التقدم عليها، باستكمال سداد مقدم الحجز إلى 20 بالمائة من ثمن الوحدة السكنية بالإضاقة إلى قيمة الـ5 بالمائة من ثمن الوحدة السكنية كوديعة للصيانة نقداً.

وأكدت أنه على المذكورين بعد ذلك سداد الجزء المتبقى من ثمن الوحدة السكنية مباشرة للصندوق على دفعات ربع سنوية على فترة سداد 5 سنوات بدون فوائد، أو تمويلهم بنظام التمويل العقارى المدعوم ضمن بروتوكول وزارة المالية بفائدة 8 بالمائة وفقاً لشروط مبادرة البنك المركزى المصري التى انتهت فى يناير 2019.

ونوهت في بيان لوزارة الإسكان اليوم الجمعة، بأن المشمولين بالقرار لم يتمكنوا من استكمال إجراءاتهم قبل ذلك التاريخ لعدم جاهزية الوحدات السكنية للتسليم، وليتم تنفيذ القرار بعد أخذ موافقة وزارة المالية.

وفي سياق آخر قال عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن المجلس وافق على توقيع بروتوكول تعاون مع صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودى ومصابى العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم، لإتاحة وحدات سكنية وفقاً للمتاح والمتوفر لدى الصندوق.

سواءً لأسر شهداء وضحايا ومفقودى العمليات الحربية والإرهابية والأمنية، أو المواطنين مصابى العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم، ممن لم يسبق لهم الحصول على أى وحدة سكنية.

وأوضح ان الوحدات ستتاح للمذكورين بسعر التكلفة الفعلية مضافاً إليها نسبة 5 بالمائة مصروفات إدارية، وبخلاف قيمة الـ5 بالمائة وديعة الصيانة

مصر للطيران
صندوق الاسكان الاجتماعي الاسكان الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE