الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:52 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

اتفاق مصري كويتي للتعاون بمجال تكنولوجيا المدن الذكية

الأموال

قامت وزارة الإنتاج الحربي، بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة مياسك الكويتية للتعاون في مجال تكنولوجيا المدن الذكية.

وأفادت وزارة الإنتاج الحربي في بيان صادر، اليوم السبت، أن وزير الإنتاج الحربي، محمد سعيد العصار، شهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة "مياسك" للمدن الذكية والتجارة العامة الكويتية.

وأوضح البيان، أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي بغرض وضع إطار لتطوير المشروعات المشتركة المزمع تنفيذها بالتعاون بين الجانبين في مجال نقل تكنولوجيا تصنيع أنظمة المدن الذكية.

كما تتضمن مذكرة التفاهم، تحديد نطاق العمل ووضع الشروط والأحكام التي بموجبها يتعاون الطرفان لتنفيذ عدد من المشروعات المشتركة مثل (إنشاء محطة التنقل الذكي متعدد الوسائط، إنشاء مركز الخدمات اللوجستية الذكية، إنشاء قرية للرياضة الإلكترونية الذكية).

وتعد هذه المذكرة استكمالا للتعاون المشترك بين "الإنتاج الحربي" و"مياسك" الكويتية، والذي بدأت أولى خطواته بتوقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين خلال الشهر الماضي بالتعاون المشترك لتصنيع أنظمة المدن الذكية الآمنة وقطاعاتها من الجيل الخامس، التحول الرقمي والسلامة والأمن، البنية التحتية، التصنيع الذكي.

وخلال مراسم توقيع الاتفاقية، تم التأكيد على أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار الخطة الطموحة للدولة المصرية لتطوير مدنها بإقامة المدن الذكية التي تحقق زيادة في استثمار رأس المال البشري والبنية التحتية، والتي تعتمد على التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأشاد الشيخ عبد المحسن البابطين رئيس مجلس إدارة شركة "مياسك" للمدن الذكية والتجارة العامة الكويتية، باعتزام الحكومة المصرية إنشاء عدد من المدن الجديدة الذكية، مضيفاً أن التوجه لمشروعات المدن الذكية أمر حيوي بالنسبة لمصر خاصةً في ظل خطتها للتحول إلى المجتمع الرقمي.

وأشار البابطين، إلى أن التعاون بين "مياسك" ووزارة الإنتاج الحربي سيقوم على نقل التكنولوجيا الخاصة بأنظمة المدن الذكية داخل شركات ووحدات الانتاج الحربي العاملة في هذا المجال، بما يساهم في زيادة القيمة المضافة وتحقيق المصلحة المشتركة للطرفين.

ونوه، إلى أنه سيتم عقد اجتماعات دورية بين مسئولي الطرفين لمتابعة الموقف التنفيذي للتعاون المشترك لضمان تحقيق أهدافه بكفاءة.

مصر للطيران
مصر والكويت المعرفة الذكية الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE