الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:34 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

أسواق وريادة أعمال

نكشف عن نجاح الشركات مصرية فى لقاءات باريس     

الأموال

حققت البعثة التجارية المصرية إلى باريس التي نظمتها غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر فى معرض ( بروميار فيزيون ) لصناعة اكسسورات الملابس والنسيج والجلود نجاحًا بارزًا.
حيث قامت سلمى العقر مسئولة قطاع دعم الشركات بالغرفة، بمرافقة البعثة التي شارك بها 8 شركات مصرية متخصصة فى صناعة الملابس والمنسوجات ، وبرعاية شركة نيو سمارت للسياحة ومكتب لينكز اند جاينس للمحاماه وشركة فيديكس مصر اكسبريس.

وتضمنت البعثة برنامجًا حافلاً يشمل العديد من اللقاءات مع الشركات الفرنسية، ولقاءات عمل B2B، وزيارة المعرض العالمى (تكس ورلد ) واتحاد الصناعات النسيجية بباريس وايضاً لقاءات مع مسئولي الغرفة التجارية في باريس، ووزير المفوضية التجارية ورئيس المكتب التجارى المصرى بباريس المستشار / جمال فيصل ، واجتماع مع مسئولي الغرفة التجارية العربية الفرنسية، وزيارة اخرى للاسواق التجارية الكبرى فى مجال الملابس .
وكان الهدف إتاحة الفرصة أمام الشركات المصرية لاستكشاف السوق الفرنسي، والاستعلام عن متطلبات المنتجات المصرية والتعرف على اللوائح والمعايير الفرنسية اللازمة للتبادل التجارى مع فرنسا. كما تناولت البعثة إمكانية النفاذ إلى الأسواق الأوروبية من خلال فرنسا.

كما يُعَد اللقاء مع رئيس المكتب التجارى المصرى بباريس المستشار / جمال فيصل من أهم اللقاءات لهذه البعثة، حيث استمعت الشركات المصرية إلى التوصيات التي قدمها وسجلت نصائحه لتطويعها وفقًا للوسائل التي يجب تطبيقها لإنجاح عمليات التبادل التجارى بين مصر وفرنسا.
وهنأ المستشار / جمال فيصل غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر على مبادرتها وجهودها لصالح تطوير العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين.

واستطاعت الشركات المصرية زيارة المعرض العالمى (تكس ورلد ) الذى قدم حوالى 100 مورد للقطن والكتان العضوى بالاضافة الى المواد المعاد تدويرها والمنسوجات المستدامة الأخرى.

وأعربت الشركات الفرنسية عن مدى تقديرها للمنتجات المصرية ، كما أعربت عن اهتمامها بالتعاون ورغبتها في تنويع وزيادة وارداتها من مصر.
عقب نجاح البعثة ورضا الشركات المصرية المشاركة بها، أعلن المدير العام للغرفة الفرنسية بمصر إن رئيس الغرفة محمود القيسي وافق على تنظيم بعثات مماثلة أخرى في المستقبل، في مختلف القطاعات، من أجل المساهمة فى التبادل التجارىالمصرى الفرنسى .

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE