الأموال
الأحد، 5 مايو 2024 10:09 صـ
  • hdb
26 شوال 1445
5 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بورصة

سبينس تستهدف ضخ ٢ مليار جنيه استثمارات في مصر

الأموال

افتتحت شركة سبينس مصر الفرع الرابع عشر من فروعها باستثمارات تتجاوز الـ 65 مليون جنية في مول طنطا الكائن بمدينة طنطا في منتصف المسافة علي طريق مصر إسكندرية الزراعي وهو الموقع الاستراتيجي الذي يتوسط محافظات الدلتا وهي الغربية والمنوفية وكفر الشيح والبحيرة والدقهلية ويخدم أكثر من عشرين مليون عميل في هذه المحافظات شديدة الكثافة السكانية.


ويوفر الفرع فرص عمل لأبناء هذه المحافظات من الشباب ذوي الخبرة وغير ذوي الخبرة بأكثر من 300 وظيفة هذا بخلاف دعم سلاسل التوريد المحلية في هذه المحافظات.


ويعتبر هذا الفرع أول الفروع التي يتم افتتاحها بعد إعلان دخول صندوق استثمار انفستيك للسوق المصري من خلال سبينس ليشكل مرحلة جديدة من مراحل عمل سبينس في مصر وليؤكد علي أنها في طريق القمة في مجال تجارة التجزئة.


ومع امتلاك سبينس لهذه القدرة والملائة المالية وفي وجود مهند عدلي الخبير الأبرز في مجال تجارة التجزئة فإن الكثيرين يتوقعون أن تحتل سبينس قمة سوق تجارة التجزئة خلال السنوات الأربع القادمة.


ومن المعروف أن مهند عدلي وفقاً لتاريخه المهني الحافل هو دائماً ما كان المسئول عن التغييرات الكبري في مجال تجارة التجزئة وهو قائد عملية إعادة الثقة في قطاع تجارة التجزئة بعد فشل تجربة سبينس في أوائل العقد الماضي حيث استطاع عبر إدارة منظومة تجارة التجزئة أن يعيد لهذا القطاع بريقه الاستثماري الذي دفع بالشركات الأجنبية للعودة إلي السوق المصري مرة أخري.


وبقراءة سريعة لتاريخ سوق تجارة التجزئة الحديثة والمنظمة في مصر سوف نجد جميع الأحداث الكبري والتغيرات ذات الأهمية كانت بقيادة مهند عدلي حتي حين تولي إدارة سبينس مصر في 2015 أصبحت خلال أربع سنوات ثاني أكبر شركة أجنبية في السوق المصري وصاحبه أعلي معدل نمو وأعلي معدل في افتتاحات الفروع الجديدة .


ولذلك فإن افتتاح فرع طنطا ضوء هذه الخلفية المرموقة عن مهند عدلي وبدء عمل صندوق استثمار انفستيك في مصر يؤكد علي أننا أمام حالة من الانطلاق القوي لسبينس في سوق تجارة التجزئة خلال السنوات التالية بخطة طموحة يقدرها البعض بحوالي 2 مليار جنيه.


ويقع الفرع الجديد علي مساحة 4000 متر ويضم العديد من الأقسام سواء الأقسام الغذائية أو الأقسام غير الغذائية وقد قٌوبل افتتاحه بترحيبشديد من قٍبل عملاء هذه المحافظات لما يوفره الفرع من تنوع كبير وبأسعار لا مجال للمقارنة معها خاصة في قطاعات الأجهزة الكهربائية ومستلزمات المنزل والملابس والمفروشات .

مصر للطيران
سبينس مصر استثمارات سبينس مهند عدلي الاموال
بنك الاسكان
NBE