الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:10 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

أسواق وريادة أعمال

مكتبة القاهرة تناقش ”حب الذات والتواصل مع الآخرين” لحياة افضل

الأموال

أقامت مكتبة القاهرة الكبرى، التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافى، برئاسة المخرج خالد جلال، ندوة تحت عنوان "حب الذات والتواصل مع الآخرين"، وذلك أمس الأحد بمقر المكتبة بالزمالك .

تحدثت في الندوة خبير ومدرب التنمية البشرية رانيا بديع، التى بدأت الندوة بتوضيح كيف يحب الانسان نفسه ويتقبلها، وسبحت فى أغوار النفس البشرية، وهل ينجو الإنسان من خبايا النفس البشرية وأسرارها ؟ من جلد للذات وصفات أخرى تتأرجح بين الروح والنفس، وأشارت إلى أنه كى يصل الإنسان إلى حب الذات يجب أولا أن يتعرف عليها وعلى مشاكلها فى التواصل مع الآخرين وعوامل تحسين الذات حتى يتثنى حب نفسه .

وتطرقت رانيا بديع فى الندوة للحديث عن تأثير الإنسان فى المجتمع وتأثره بالمحيط، ودور الخبرات المعرفية السابقة التى هى عبارة عن خليط من مخزون ثقافى سابق ومكتسب من تعليمى وعادات أسرية وأعراف مجتمعية، وهى مجموع البيانات التى يتم إدخالها فى العقل، من ثم يتم ترجمتها إلى سلوك نفسى ومجتمعى من تشاؤم وتفاؤل كره وحب وعطاء، وانتقلت إلى التعريف بالمعنى العلمى المنهجى للنفس ومكوناتها وأنواعها، وقد أدار الندوة يحيى رياض يوسف، نيابة عن ياسر عثمان مدير المكتبة .

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE