الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:48 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

مواطنون ضد الغلاء :زيادة أسعار المحروقات سوف تفاقم أزمة الغلاء

الأموال

أكدت جمعية مواطنون ضد الغلاء بأن الزيادة الأخيرة علي أسعار المحروقات سوف تفاقم أزمة الغلاء . وهو ما بدى بالفعل منذ اللحظات الأولى عقب زيادة أسعار البنزين والسولار على وجه التحديد.
وقال محمود العسقلانى رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء بأن الحمله الإعلاميه التى سبقت الزيادة الأخيره والتي حاولت إقناع المواطنين بأن زيادة الأسعار تصب فى صالحهم كانت حملة سازجة تفتقد للواقعيه وتعمق حالة الوقوعيه التي يستهدف صندوق النقد الدولي إيقاع مصر فيها وهي الدوله الوحيده التي خرجت من ثورات الربيع العربي دون إنهيارات وتداعي كما في ليبيا وسوريا والعراق واليمن .
وأضاف بأن محاولة الصندوق ممارسة الضغوط علي مصر تستهدف خلخلة السلام الاجتماعي ووضع مصر في حالة عدم إستقرا بخلق حالة إستغضاب من خلال القنوات التى تديرها قطر وجماعة الإخوان المحظوره.
وقال العسقلاني بان علي الحكومه تكثيف الرقابة علي الأسواق خاصة وان أسعار النقل الداخلي عبر الميكروباص والتاكسي وغيرها من وسائل المواصلات ارتفعت بالفعل خلال اليوم الأول فضلا عن نولون النقل الثقيل ما ينعكس علي إرتفاع طفيف في تكلفة السلع الغذائيه والمنتجات وهو للأسف ما لا يحدث حيث تتم الزياده بأضعاف الزيادة في الوقود
خاصة وأن حسابات التكلفة الحديه للزيادة لا تتعدى القروش علي الوحدة بالكيلو جرام .
وكنا نأمل عدم زيادة السولار علي وجه التحديد في الوقت الراهن حتى لا تستغل الزياده كتكئه لزيادة اسعار المنتجات والخدمات. خاصة وأن السولار يدخل في تكلفة الزراعة والنولون والمصانع وغيرها من الأنشطة الصناعيه والتجاريه والخدميه

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE