الأموال
الخميس، 2 مايو 2024 11:29 مـ
  • hdb
23 شوال 1445
2 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

بوصفات طبيعية وأقل تكلفة .. كيف تعتني ببشرتك في فصل الصيف

الأموال

 

 

تزداد مشاكل البشرة في فصل الصيف، خاصة ذات البشرات الدهنية فمع حرارة الجو تتمتص البشرة الأتربة، وتظهر حبوب الشباب وتلجأ للعقاقير الكيميائية باهظة الثمن، ولكن نستعرض بعض الوصفات الطبيعية لعلاج البشرة،وهي نقلا عن موقع"naturallivingideas" كالآتي:

 

 

 

خل التفاح

 

خل التفاح معروف بقدرته الهائلة على محاربة العديد من أنواع البكتيريا والفيروسات، ويحتوي على أحماض تعالج الالتهابات وتساعد في التخلص من ندبات حب الشباب.

 

كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة من خل التفاح مع 3 ملاعق من الماء، ويمكن إضافة المزيد من الماء إذا كانت البشرة حساسة.

 

قومي بغمس كرة قطنية في خل التفاح الممزوج بالماء، ومرريها على وجهك واتركيه لمدة من 5- 20 ثانية، انتظري حتى يجف ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

 

كرري هذه العملية 1- 2 في اليوم.

 

عصير الليمون

 

يحتوي عصير الليمون على العديد من الخصائص الطبيعية والمضادة للجراثيم، وكل ما عليك فعله تطبيق عصير الليمون مباشرة على البشرة واتركيه لمدة ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

 

صودا الخبز

يعد صودا الخبز خيارا رائعا لإزالة الشوائب، ولا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة، وكل ما عليك فعله هو استخدام الماء الدافئ وصودا الخبز لصنع عجينة، ثم ضع العجينة على بشرتك كقناع، ثم اتركه لمدة ساعة، ثم اشطفه بالماء الفاتر.

 

النشا

إذا كنت ممن يعانون من البقع الحمراء فيمكن استعمال النشا حيث تعد حلا رائعا خاصة لصاحبات البشرة الحساسة، ويمكنك عمل عجينة  بسيطة من خلال إضافة القليل من الماء إلى النشا، وضعي عجينة النشا على كامل وجهك، واتركيه حتى يجفثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

 

مصر للطيران
خل التفاح البشرة النشا
بنك الاسكان
NBE