الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:42 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

أسواق وريادة أعمال

احمد سليمان : رئيسة وزراء نيوزيلندا قدمت نموذجا في ادارة الازمات

الأموال
تحت عنوان "جاسيندا أرديرن.. نموذج مثالي في إدارة الأزمات" اوضح الدكتور احمد علي سليمان عضو المجلس الاعلي للشئون الاسلامية ان رئيسة وزراء نيوزيلندا أبدعت في إدارة التاريخ والجغرافيا، وأبدعت في إدارة العقول والقلوب والوجدان العام.. 
 
وتابع قائلا :" وأبدعت في تحويل الأزمة إلى مبادئ عالمية للعيش المشترك.. لبست الحجاب، وصلت على النبي عليه الصلاة والسلام، وأذاعت الآذان في كل مكان، وافتتحت البرلمان بالقرآن، وقررت عدم ذكر إسم الإرهابي، وأوقفت الشعب حدادا على الشهداء، وعبأت شعبها والعالم حزنا عليهم، ونشرت ثقافة الاعتذار الصريح والمتكرر عن المجزرة وعن تأخير الدفن لأسباب طبية، وأوغلت في تنفيذ كل مطالب المسلمين (مقبرة جماعية، جنازة جماعية ضخمة، وحشد عالمي لإحداث النكير العام على المجزرة البشعة)،
 
كما حظرت اقتناء الأسلحة، وبدأت في جمع أسلحة المواطنين، وقررت سن قانون عاجل بحظر اقتنائها من قبل المواطنين أو تصنيعها، وأدت صلاة الجمعة مع المسلمين، ودعت نساء بلدها للبس الحجاب اليوم الجمعة تضامنا مع المسلمين، كل ذلك حزنا على الشهداء والمصابين وجبرا لخواطر ذويهم وخواطر المسلمين في كل مكان.. 
إنها فعلا سيدة عظيمة حفرت اسمها بشكل غائر في سجلات الخالدين وفي سجلات التاريخ الخالدة والشريفة، أسست لقواعد جديدة في العيش المشترك والمساواة ".
 
واختتم د. احمد علي سيلمان قائلا : "تحية إكبار واحترام للسيدة رئيسة الوزراء النيوزيلندية، "جاسيندا أرديرن"، والتي أقامت جنازة رسمية وشعبية مهيبة للشهداء وكانت على رأس المشيعين  لشهداء وضحايا الهجوم الإرهابي على المسجدين في مدينة كرايست تشيرتش".
مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE