الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 12:40 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بورصة

سوديك توقع عقدًا مع المجتمعات العمرانية لإقامة مشروع في زايد

الأموال

وقعت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، عقد شراكة خاص بقطعة الأرض واقعة بامتداد مدينة الشيخ زايد والتي تبلغ مساحتها 500 فدان مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والتي أكدت شركة سوديك من قبل رغبتها في إقامة مشروع عمراني متكامل عليها.

وقالت الشركة للبورصة منذ قليل، إنه من المتوقع أن يضم المشروع الجديد حوالي 5000 وحدة ليكرر تجربة الشركة في إقامة مجتمع متعدد الاستخدامات نابض بالحياة والأنشطة.

وتبلغ إجمالي التعاقدات المتوقعة للمشروع المقرر إنشاؤه على تلك الأرض حوالي 43 مليار جنيه، تحصل منه الهيئة بموجب عقد الشراكة بحد أقصى مبلغ إجمالي 15.3 مليار جنيه على مدار 11 عام، منهم أقساط ثابتة بإجمالي مبلغ 8.8 مليار جنيه متضمنة مبلغ 300 مليون جنيه دفعة مقدمة بالإضافة إلى 15% من قيمة المتحصلات السنوية.

يذكر أن الحد الأقصى لسعر متر الأرض يقدر بقيمة 2470 جنيه للمتر المربع على أساس صافي القيمة الحالية باحتساب معدل خصم 16%، وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم طرح المشروع المقرر إقامته على تلك الأراضي خلال الربع الرابع من عام 2019.

وأكدت الشركة أنه بحصولها على تلك القطعة ترتفع محفظة أراضيها غير المنماة إلى حوالي 7 مليون متر مربع، مما يتيح للشركة تحقيق تعاقدات مستقبلية بمبلغ 150 مليار جنيه من وحدات المشروعات التي سيتم إقامتها على تلك الأراضي على مدار الـ 10 سنوات المقبلة.

كما أفصحت الشركة عن استهدافها تحقيق تعاقدات على مشروعاتها المختلفة بمبلغ 7.2 مليار جنيه مصري خلال عام 2019 معتمدة في ذلك على تنوع مشروعاتها وثقة العملاء في قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها.

مصر للطيران
المجتمعات العمرانية سوديك الشيخ زايد الاموال اموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE